الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

بري يرجئ جلسة مجلس النواب اللبناني لعدم اكتمال النصاب


رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب نبيه بري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة تشريعية كانت مقررة اليوم الاثنين للبرلمان اللبناني للمرة الخامسة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني ، وحدد موعد الجلسة السادسة في 23 أكتوبر المقبل لدرس وإقرار جدول الأعمال ذاته ، بعد أن قاطع الجلسة الخامسة نواب تحالف قوى 14 آذار ونواب كتلة النائب ميشال عون كل منهما لأسباب خاصة.
وانتقد النائب ميشال عون ، انخراط بري في تمديد ولاية مجلس النواب وتمديد مهمة قائد الجيش بينما يرفض أي تمديد سواء للمؤسسات الدستورية أو لمن يتولى وظيفة عمومية رئيسية في الدولة.. بالمقابل يرفض تيار المستقبل ومعه باقي قوى 14 آذار أن يكتمل النصاب لجلسة برلمانية في ظل حكومة مستقيلة لا يمكنها الدفاع عن مشاريع القوانين المعروضة على الجلسة التشريعية وحتى لا يكون هناك سابقة في عقد جلسات برلمانية في غياب حكومة فاعلة.
كما يرفض رئيس الوزراء المستقيل نجيب ميقاتي حضور مثل هذه الجلسات خصوصا وأن جدول أعمالها يتضمن 45 مشروعا واقتراح قانون ، ووجهة نظره أنه في حال استقالة الحكومة فإن على المجلس ألا ينعقد إلا في حال كان هناك ضرورات فوق العادة فقط.
من جانبه، يرفض رئيس المجلس نبيه بري هذه الأعذار ، وكان قد كشف عن جلسات عقدها مجلس النواب في السابق في ظل استقالة الحكومة وصدق خلالها على قوانين مهمة.
أ ش أ