الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

نائب القرضاوي يستقيل من اتحاد علماء المسلمين


الشيخ يوسف القرضاوي
الشيخ يوسف القرضاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الشيخ عبد الله بن بية، استقالته من منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يترأسه الشيخ يوسف القرضاوي .
وقال بن بية (78 عاما) في نص رسالة استقالة وجهها الى الامين العام للاتحاد علي محيي الدين قره داغي، ونشرها على موقعه الرسمي: “,”ظروفي الخاصة والدور المتواضع الذي أحاول القيام به في سبيل الاصلاح والمصالحة مما يقتضي خطابا لا يتلاءم مع موقعي في الاتحاد، وبناء عليه فإن قررت الاستقالة من وظائفي في الاتحاد “,”.
والشيخ عبد الله بن الشيخ المحفوظ بن بيّه، مواليد سنة 1935 في تمبدغة بموريتانيا، أحد أكبر العلماء السنة المعاصرين، ويعد أحد رموز الاعتدال والوسطية ، وقد تم اختياره من قبل جامعة جورج تاون كواحد من أكثر 50 شخصية إسلامية تأثيرا لعام 2009 .
وشغل بن بية عدة مناصب وزارية في بلاده، قبل ان ينتقل الى السعودية، حيث يعمل حاليا استاذا في جامعة الملك عبد العزيز في جدة (غرب ).
والإتحاد العالمي لعلماء المسلمين مؤسسة إسلامية تأسست عام 2004، وتتخذ من قطر مقرا لها، و يرأسها الشيخ يوسف القرضاوي وينوبه من السنة العلامة عبد الله بن بيه (المستقيل) ومن الشيعة العلامة محمد واعظ زاده الخراساني ومن الإباضية مفتي عمان الشيخ أحمد الخليلي .