السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

رئيس الشؤون الدينية التركية يلتقي بنائبة رئيس الوزراء الصيني في بكين


رئيس الشؤون الدينية
رئيس الشؤون الدينية التركية "محمد غورمز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى رئيس الشؤون الدينية التركية “,”محمد غورمز ، “,”ليو يان دونغ“,” نائبة رئيس مجلس الوزراء الصيني، بمقر الحكومة المركزية وسط العاصمة الصينية بكين التي يزورها غورمز حاليا .
وشدد غورمز خلال لقائه يان دونغ، على أهمية تنيمة وتطوير العلاقات بين مختلف الحضارات الحضارات الإنسانية المختلفة في الوقت الحاضر، لافتا إلى أن الحضارة الإسلامية والحضارة الصينية من كبرى الحضارات الإنسانية على مر التاريخ، وأن ثمة تفاعل وأخذ وعطاء بينهما .
من جانبها، أكدت يان دونغ التي تعتبر العضوة الوحيدة في مكتب الحزب الشيوعي الصيني على أن الحضارتين الإسلامية والصينية من أقدم وأفضل الحضارات الإنسانية ، منوهة إلى أن طريق الحرير كان يبدأ من الصين ويمتد حتى تركيا، وإن الأجداد الأتراك والصينيين كان لهم بالغ الأثر في تطوير العلاقات التجارية وغيرها بين الشرق والغرب .
وعقب اللقاء قُدمت للمسؤول الديني التركي، عدة كُتبت تمت ترجمتها من التركية إلى الصينية في إطار بروتوكول موقع بين الصين وتركيا، ومن تلك الكتب “,”معلومات الإسلام الأساسية“,”، و“,”ديننا“,”، و“,”نبينا“,” و“,”أخلاقنا “,”.
يذكر أن رئيس الشؤون الدينية التركية محمد غورمز يزور الصين حاليًا في زيارة رسمية، ومن المنظر أن يزور المركز الإسلامي الصيني غدا، وسيتوجه لاحقًا إلى مدينة “,”أورومتشى“,” الواقعة في إقليم إيغور لتفقد أوضاع المسلمين هناك، وللمشاركة في معرض صيني - عربي .
الأناضول