الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الصومال وجيبوتي يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والأمني


رئيس الوزراء الصومالي
رئيس الوزراء الصومالي عبدي فارح شيردون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أجرى رئيس الوزراء الصومالي عبدي فارح شيردون مباحثات في جيبوتي مع الرئيس اسماعيل عمر جيله تركزت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الاقليمية والامنية ذات الاهتمام المشترك وكذلك سبل تعزيز قدرات قوة الاتحاد الافريقي لحفظ السلام في الصومال “,”أميصوم “,”.
وذكرت اذاعة “,”شبيلي“,” الصومالية اليوم أن المناقشات التي اجراها شيردون مع جيله تطرقت الى سلسلة واسعة من المسائل ومن بينها سبل تعزيز العلاقات الثنائية وارساء الامن والاستقرار في الصومال وكذلك تعزيز التجارة وتنمية الاقتصاد .
وعبر شيردون خلال اللقاء عن تقديره لمساهمة حكومة جيبوتي في استقرار الصومال وكذلك مساهمتها بجنود في اطار قوة الاتحاد الافريقي في الصومال “,”أميصوم“,” والمنتشرة حاليا في بلدة “,”بلدوين“,” الصومالية .
وتضم “,”أميصوم“,” حاليا نحو 999 جنديا من جيبوتي و 5432 جنديا من بوروندي و 4040 من كينيا و850 من سيراليون و 6223 من اوغندا. كما تدخلت اثيوبيا بقواتها في الصومال في نوفمبر 2011 لدعم قوات حكومة مقديشيو وقوات “,”أميصوم“,” في قتالها ضد “,”حركة الشباب المجاهدين“,” المتمردة وذلك على الرغم من انها القوات الاثيوبية لا تعمل تحت مظلة “,”أميصوم “,”.
أديس أبابا /أ ش أ