السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

مركز شباب البلايزة يتأهل للمنافسة علي منحة ريال مدريد بأسيوط


هيئة بلان مصر
هيئة بلان مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت هيئة بلان مصر، الانتهاء من تجهيز مركز شباب قرية البلايزة، للمنافسة علي منحة ريال مدريد، التي تتم برعاية بلان، بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالقرية.
وأكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط على أهمية دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تجهيز الشباب من كافة النواحي الرياضية والصحية والثقافية، ليكونوا أدوات صالحة لرفعة مجتمعهم.
منوهًا عن تقديمه كافة أنواع الدعم الفني والمعنوي للمؤسسات الجادة التي تسعى جاهدة لإحداث تغيير في أبناء مجتمعها.
وقال رامي يوسف، مسئول الإعلام بهيئة بلان، أنها قامت بتوزيع كافة الأدوات الرياضية اللازمة لجميع أطفال القرية الراغبين في المشاركة، لتشجعيهم على ممارسة حقهم في الرياضة، وما يرتبط بها من نتائج إيجابية.
منوهاً أنه نظراً لذلك فقد شهدت القرية ارتفاعا كبيرا في ممارسة الأطفال لحقوقهم الرياضية وما يرتبط بها من حقوق صحية وعمرية.
وأشار مسئول الإعلام بهيئة بلان، أن تنفيذ منحة ريال مدريد بقرية البلايزة، تعمد إلى تدريب الأطفال على أساسيات كرة القدم، والسلة، حسب معايير أكاديمية ريال مدريد الدولية ومنحهم فرصة لممارسة حقهم في الرياضة بالقرى الفقيرة المحرومة من الخدمات.
وأوضح فراج أبو ضيف، منسق برنامج الشباب بهيئة بلان، أن المنحة لا يقتصر دورها على ذلك بل تتضمن أيضاً نشر الروح الرياضية والعمل الجماعي، كواحدة من أهم أهداف المنحة. حيث من خلالها يمكننا استخدام الرياضة من أجل التنمية.
ومن جهته أعرب الدكتور أيمن صادق، مدير برامج هيئة بلان، عن متابعته الدائمة لجهود فريق العمل في هذا المشروع والذي يأتي في إطار أهم الأهداف الاستراتيجية لعمل هيئة بلان في مصر، والمعنية بتمكين الشباب ودعم حقوق الطفل. منوهاً أن برامج الهيئة تعتني بشكل بالغ بمشاركة كافة فئات المجتمع وخصوصاً البنات والأطفال ذوو الإعاقة، في تنمية المجتمعات المحلية ونشر الوعي.