الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

فصلان إضافيان بالمدرسة التجريبية بكل إدارة تعليمية بمطروح

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد اللواء بدر طنطاوي محافظ مطروح اجتماعا لمناقشة مشكلات التعليم الابتدائي والتعليم التجريبي، - مرحلة رياض الأطفال والابتدائي – في ظل الإقبال المتزايد من أهالي مطروح على إلحاق أطفالهم بهذا النوع من التعليم، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم والمختصين.
وتيسيرا على المواطنين صدق اللواء بدر طنطاوي الغندور محافظ مطروح على زيادة أعداد المقبولين برياض الأطفال بالمدرسة التجريبية بنسبة 10 % هذا العام، بواقع عدد 6 أطفال وفقا لمعيار الأكبر سنا، وقوائم المتقدمين على موقع وزارة التربية والتعليم بالنسبة للالتحاق.
كما صدق محافظ مطروح على فتح فصلين إضافيين لاستيعاب زيادة الأعداد المتقدمة للمدرسة التجريبية بمدينة مرسى مطروح، للمستوى الأول من رياض الأطفال بعدد 58 طفلا، وفقا لمعيار السن وقوائم المتقدمين، على أن تتحمل المحافظة تكاليف فرش وأثاث الفصلين الإضافيين.
ووجه المحافظ إلى مدير عام الأبنية التعليمية بإنشاء دورتي مياه خاصة لرياض الأطفال بالمدرسة التجريبية لاستيعاب الزيادة هذا العام ورفع كفاءة خزان المياه الخاص بالمدرسة.
كما وجه المحافظ إلى كلا من مديري التربية والتعليم والأبنية التعليمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية والجهات المختصة لإنشاء مدرسة تجريبية جديدة بمدينة مرسى مطروح لاستيعاب وتلبية مطالب واحتياجات المواطنين في هذا الشأن.

وبشأن تنظيم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية ومنحها مبلغ 5 آلاف جنيها، تحفيزا للعاملين بها وتقديرا لجهودهم في تهيئة المدرسة لاستقبال أبنائنا الطلاب بما يليق بهم تربويا وتعليميا، وجه اللواء بدر طنطاوي الغندور محافظ مطروح بعرض مقترح لجنة للمرور على جميع مدارس المحافظة لتقييمها، وعرض أفضل مدرسة بكل إدارة تعليمية استعداداً للعام الدراسي الجديد من خلال نموذج تقييم موحد.