الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الكويت ترسل طائرة لإجلاء مواطنيها من لبنان


الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت الكويت إرسال طائرتين لإجلاء رعاياها من لبنان، فيما سارعت بعض الدول العربية والأجنبية للطلب من مواطنيها بمغادرته فورًا، في خطوة تأتي بعد تحذيرات أمريكية باحتمال توجيه ضربة عسكرية لسوريا، والتي قد تصل تداعياتها للداخل اللبناني.
قال أحمد درويش مدير المبيعات في الخطوط الجوية الكويتية في بيروت، الجمعة، إن “,”دولة الكويت قررت إرسال طائرتين لإجلاء 375 مواطنًا من لبنان بعدما كانت قد وجهت تحذيرات تطلب من مواطنيها مغادرته.“,”
وأشار درويش في اتصال هاتفي إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية “,”أخذت بسبب الوضع الإقليمي والتخوف من الضربة العسكرية على سوريا والتي يمكن أن تؤدي إلى إغلاق المطار في لبنان“,”.
كذلك نصحت وزارة الخارجية البريطانية، الجمعة، الرعايا البريطانيين بـ“,”تجنب السفر غير الضروري الى لبنان بسبب المخاطر الناجمة عن ازدياد المشاعر المعادية للغرب من جراء احتمال القيام بعمل عسكري في سوريا“,”.
وحذرت الخارجية البريطانية في بيان لها رعاياها من السفر الى لبنان “,”إلا في حالات الضرورة القصوى، جراء ارتفاع العنف والتوترات الأمنية في لبنان والمنطقة.“,”
وأشار البيان الى أن “,”درجة الإرهاب ترتفع، وأن الحالة الأمنية يمكن أن تتدهور بسرعة“,”، ولفت الى أن “,”العنف قد يزداد ما قد يحد من خيارات وإمكانات مغادرة لبنان حينها.“,”
وأوضح أن قدرات الحكومة البريطانية في تأمين المساعدة للخروج من لبنان في حال حصول إشكالات أمنية قد تكون محدودة.
يُذكر أن وزارة الخارجية البريطانية حددت المناطق اللبنانية التي يمكن أن تكون أكثر خطورة من غيرها، والتي دعت مواطنيها الى الابتعاد عنها وهي: طرابلس، المخيمات الفلسطينية، منطقة الهرمل- بعلبك-عرسال، الحدود اللبنانية-السورية، والضاحية الجنوبية لبيروت.
وقررت الخطوط الجوية القبرصية تغيير توقيت رحلاتها الى بيروت بسبب التوتر حول سوريا ‎ ، وألغت جميع رحلاتها المسائية وأبقت على الرحلات الصباحية فقط.
وقتل 45 شخصًا وأصيب 500 بجروح في 23 أغسطس الجاري في انفجارين استهدفا مسجدين في طرابلس، وذلك بعد أسبوع من انفجار مماثل أوقع 27 قتيلاً في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.
وكانت الولايات المتحدة هددت بتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري بعد اتهامات له باستخدام السلاح الكيماوي بحق شعبه ما أسفر عن مقتل أكثر من 1600 شخص، معظمهم نساء وأطفال، بحسب المعارضة السورية.


الأناضول