السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

الأنبا بسنتي: المسلمون هم من دافعوا عن الكنيسة


الأنبا بسنتي أسقف
الأنبا بسنتي أسقف حلوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد الأنبا بسنتي، أسقف حلوان، بزيارة محافظ القاهرة د. جلال سعيد، اليوم السبت، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد العذراء، وأكد أن جميع الأطراف، حكومة وشعبا، يعملون لخدمة البلاد، وعودة الروح المصرية التي تجمع بين عنصري الوطن، بمسلميه ومسيحيه، مشيراً إلى أن المسلمين هم من قاموا بالدفاع عن الكنائس، كما وجه الشكر للحكومة على دعمها للأقباط، داعيا الجميع للعمل على خدمة الوطن والارتقاء به.
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ إلى دير الأنبا برسوم، بالمعصرة، حيث التقى الأنبا بسنتي، أسقف حلوان، لتقديم التهنئة له بمناسبة عيد العذراء، وكذلك مراجعة التلفيات التي لحقت بالكنائس خلال الفترة الماضية.
وعقب الزيارة، قام المحافظ بجولة بمنطقة حلوان، أشاد خلالها بمستوى النظافة، وأكد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء ياسين حسام الدين، ورئيس حي حلوان، التواصل مع الباعة الجائلين الشاغلين لميدان المحطة، للتوصل إلى حل لمشكلتهم بما يعود بالنفع لصالح المواطن، بإعادة حقه في الرصيف، ولا يضر بمصلحة البائعين.
وشدد المحافظ على رئيس حي حلوان، هشام الكاشف، بإزالة الكتابات المسيئة والتشوهات من على الجدران والحوائط، والالتحام بمشاكل المواطنين، والتعرف عليها، والسعي لوجود حلول نهائية و جذرية لها.
وتفقد المحافظ ميدان الشهداء، وطريق رايل، والكورنيش، وطريق الأوتوستراد، حيث طالب بإزالة الإشغالات، ورفع كفاءة الإنارة، والتشجير، والنظافة، والعمل على صيانة الأرصفة وترميم التالف منها، ودهان البلدورات، كما طالب بالالتزام بخطة الرصف وإصلاح الأسوار الحديدية للكباري، واستكمال المفقود منها.