السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

وزير الصحة ورئيس هيئة قناة السويس يفتتحان وحدة لعلاج فيروس سي بالقناة ويزوران موقع الحفر.. وزير الصحة: فخورون بمشاركتنا صحيا في المشروع.. مميش: سنقيم وحدتين جديدتين لعلاج مرضى الكبد

الدكتور عادل عدوي
الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح اليوم الخميس الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور علي حجازي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي وحدة لعلاج مرضي فيرس سي للعاملين بهيئة قناة السويس وذلك تمهيدا لافتتاح وحدتين لعلاج فيرس سي في محافظتي بورسعيد والسويس تيسيرًا على العاملين بالقناة بالمحافظتين، كما تفقد "عدوي" عدد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة وتفقد "عدوي" وقيادات الوزارة موقع الحفر بقناة السويس للاطمئنان على سير العمل بالقوافل الطبية المقيمة بجوار العاملين في الحفر، وأجرى الوزير حوارا مع الأطباء المتواجدين في موقع الحفر ودار الحديث حول ما يواجههم من مشكلات أثناء العمل، مؤكدًا على أهمية تقديم الخدمة الصحية بشكل مميز للعاملين بالقناة وضرورة وقوفه على مستجدات الوضع الطبي للعاملين، كما تفقد "عدوي" أحد المستشفيات التابعة لهيئة قناة السويس تحت الإنشاء وحاول عدد من المواطنين والممرضين الوصول إليه لتقديم شكواهم ولكن الأمن منعهم واحتجزهم في أحد مداخل المستشفى لحين انتهاء الجولة. 
من جانبه قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: إن إنشاء وحدة لعلاج مرضى فيرس سي في مستشفى القناة كان بمثابة حلم تم تحقيقة بإشراف الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان الذي أحدث طفرة في العملية الصحية في مصر.
وأضاف "مميش": إن الهيئة ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة في إنشاء وحدة لعلاج مرضي فيرس سي في محافظتي السويس وبورسعيد بعد الانتهاء من إنشاء الوحدة في الإسماعيلية وذلك تيسيرًا على العاملين في الهيئة من المحافظتين، مشيرًا إلى أن ما تقدمة إدارة الهيئة للعاملين بها أقل بكثير مما يفعله العاملون بالهيئة بكافة أنواعهم.
ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى أن المصريين قاموا بحروب عديدة وهي حفر القناة وبناء السد العالي وحرب 67 وحرب 73 إلى الآن مصر في حرب قائلًا: المصريون أثبتوا أن لهم إرادة قوية وهي بناء مصر والدليل على ذلك ما تم جمعة خلال 8 أيام من قبل المصريين لشراء أسهم بالقناة والذي وصل إلى 60 مليار جنيه.
وأكد مميش على أهمية مشروع الحلم المصري العظيم "مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس والذ تم بناؤه على أسس عديدة أهمها استغلال الإمكانات الحالية في موانئ المشروع والمناطق الصناعية، وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء مصر من جميع المحافظات في مختلف التخصصات وخاصة محافظات سيناء ومدن القناة وضرورة خلق كيانات ومجتمعات عمرانية جديدة في المنطقة. 
في ذات السياق أكد الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان أنه على المصريين جميعًا أن يعتزوا بمشروع قناة السويس الجديد الذي يتم حفره الآن بأيدي وأموال المصريين دون أي تدخل خارجي، مؤكدًا أننا نهدف جميعًا للتنيمة وذلك وفقًا لتعليمات القيادة السياسية في البلاد متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.
وأضاف عدوي أن دور وزارة الصحة في حفر قناة السويس مهم جدا من خلال إرسال قوافل طبية للعاملين وافتتاح وحدة لفيروس سي للعاملين بالهيئة.
ولفت عدوي إلى أن المصريين يسطرون بعرقهم تاريخ مصر الجديدة من خلال المشروعات التنموية.