الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقمع عدد من المسيرات الأسبوعية اليوم الجمعة، فيما شنت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
ففي بيت لحم، قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية المناوئة للجدار والاستيطان والتي انطلقت بعنوان "الوفاء للشهيد أبوعين ودعما للرئيس أبومازن في توجهه للأمم المتحدة".
وأوضح منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية، في تصريح له اليوم، أن قوات الاحتلال تصدت للمسيرة واعتدت على المشاركين فيها ومنعتهم من الوصول إلى موقع إقامة الجدار العنصري على أراضي القرية.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من مدينة الخليل، وسلمت بلاغا لآخر لمراجعة مخابراتها.
فقد داهمت قوات الاحتلال حي "رأس الجورة" في المدينة واعتقلت المواطن حافظ الشريف، فيما داهمت قوة من جيش الاحتلال حارة الجعبري في المنطقة الجنوبية من المدينة وسلمت المواطن خالد عبد السلام الجعبري بلاغا لمراجعة مخابراتها.
كما احتجزت قوات الاحتلال ثلاثة جرارات زراعية شرق يطا بالخليل ومنعت المزارعين من حراثة أراضيهم.
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور إن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزت الجرارات في منطقة سوسيا والتي تعود ملكيتها لعائلة النواجعة، ومنعتهم من حراثة أراضيهم وتجهيزها لزراعة المحاصيل الشتوية.
وناشد الجبور باسم المزارعين المنظمات المحلية والدولية ذات العلاقة بالتدخل ولجم تصرفات الاحتلال ومستوطنيه الاستفزازية بحق المواطنين والمزارعين في مناطق شرق يطا وتمكينهم من فلاحة أراضيهم التي تعتبر المصدر الوحيد للدخل بالنسبة لعائلات كثيرة.
وفي جنين، نكل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمواطن بسام عبد الياسين يحيى (47عاما)، الذي أصيب بجروح في أنحاء متفرقة من جسمه، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقام جنود الاحتلال باحتجازه لبعض الوقت لينتهي الأمر بتسليمه إلى الارتباط العسكري الفلسطيني على حاجز عسكري برطعة.