الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

الإرهابية تفشل في أول بروفات 25 يناير.. تظاهرات محدودة في المحافظات.. وقطع طرق في المطرية والهرم.. وضبط 7 في الإسكندرية.. والأمن يفرق مسيرات عين شمس والمعادي

الإرهابية تفشل في
الإرهابية تفشل في أول بروفات 25 يناير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

واصلوا الاصطفاف والحشد والإعداد، وانطلقوا في أسبوع تحضيري لموجة 25 يناير الهادرة تحت شعار "معا ننقذ مصر"، هكذا دعا ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" أنصاره إلى التظاهر في اليوم والحشد للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

فشلت جماعة الإخوان الإرهابية، في الحشد لتظاهراتها التي انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم، في عدد من مناطق القاهرة والمحافظات، ضمن استعداداتها ليوم 25 يناير.

ففى المطرية، خرجت مسيرتان الأولى من مسجد الرحمن الكائن في شارع المطرية الرئيسي، قام خلالها المشاركون، بقطع الطريق من خلال إشعال إطارات السيارات وصناديق القمامة، وسرعان ما تفرقوا في الشوارع الجانبية فور وصول قوات الأمن.

والأخرى خرجت من مسجد النور المحمدى الكائن بالمسلة الجديدة، وطافت الشوارع الجانبية وسط هتافات معادية للدولة رفع المشاركون خلالها إشارات رابعة.


وفى عين شمس: استغل أنصار الإرهابية خروج جنازة لأحد المواطنين من مسجد حمزة، وانضموا إليها وقاموا بترديد هتافات معادية للدولة ورفعوا إشارات رابعة، الأمر الذي أدى إلى استياء المواطنين منهم، وفر عناصر الإرهابية فور قدوم قوات الأمن إليهم.

في حين أنه خرجت مسيرة أخرى من مسجد نور الإرسلام بالزهراء ولكنها لم تكمل دقائق وانتهت سريعا خوفا من قدوم قوات الأمن.

وفى المعادى: خرجت مسيرة صباحية لأنصار الإرهابية من أمام مسجد إمبابى، ردد المشاركون خلالها، هتافات معادية للدولة، وطافوا الشوارع الجانبية، وانتهت المسيرة عند مسجد الرحمن في شارع نور الدين.

في حين نظم عناصر الإرهابية وقفة أمام مسجد المغفرة، عقب انتهاء صلاة الجمعة ورددوا خلالها هتافات تطالب بعودة الرئيس المعزول.

وفى الهرم: قطع أنصار الإرهابية شارع العريش، حيث اشعلوا إطارات السيارات واطلقوا الألعاب النارية على السيارات، وعلى الفور وصلت قوات الأمن، ونشبت اشتباكات فيما بينهم، انتهت إلى فرار أنصار الإرهابية إلى الشوارع الجانبية.


وفى الإسكندرية: خرجت مسيرة لأنصار الإرهابية عند منطقة قسم الرمل ثان، وأخرى عند المنتزه ثان، إلا أن قوات الأمن تمكنت من تفريقهما والقبض على 7 من عناصرهما.

وفى دمياط: نظم أنصار الإرهابية مسيرة أمام سوق الجمعة، مرددين هتافات مناهضة للدولة، كما رفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن ذويهم المحبوسين على ذمة قضايا عنف وخرق قانون التظاهر.

فيما تجمهر عدد من البائعين لتفريق المسيرة، وتم إخطار قوات الشرطة لتفريق المسيرة.

وفى بنى سويف: خرجت مسيرة للإرهابية من قرية كفر منصور التابعة لمركز ببا، ورفعوا إشارات رابعة، وصورًا للرئيس المعزول.


وعلى الجانب الآخر، وقعت اشتباكات عنيفة بين الإرهابية بقرية الميمون وقوات الأمن، بعدما ألقى عناصر الإرهابية الحجارة وزجاجات المولوتوف على الأمن، الأمر الذي أدى إلى قيام قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وفى المنوفية: خرجت مسيرة لعناصر الإرهابية من مدينة السادات انطلقت من أمام المنطقة الرابعة، وسط هتافات مناهضة للدولة.

وعلى الجانب الآخر، نظم العشرات ببركة السبع مسيرة من أمام مطاحن بركة السبع، رافعين إشارات رابعة وصور المحتجزين.