الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إنارة 3 قرى بالطاقة الشمسية بأسيوط بتكلفة مليون و650 ألف جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن المهندس أحمد شوقي رئيس مركز ومدينة أبوتيج عن بدء تركيب كشافات إضاءة بشوارع ومداخل قرى "بني سميع، الزيرة، الأقادمة" تعمل بالطاقة الشمسية، حيث تعتبر هذه القرى هى الأولى في محافظة أسيوط التي يتم تركيب كشافات إنارة بها تعمل بالطاقة الشمسية.
وأوضح المهندس أحمد شوقي أن الكشافات التي سيتم تركيبها بالقرى الثلاث عددها نحو 150 كشافا بمعدل 50 كشافا في كل قرية، حيث بلغت قيمتها الإجمالية نحو مليون و650 ألف جنيه.
وأضاف شوقي في تصريحات له اليوم الخميس، أن اختيار القرى الثلاثة بمركز أبوتيج جاء بناء على تعليمات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وسعيه الدءوب على تطوير وتقديم كل التسهيلات للقرى الأكثر فقرا على مستوى المحافظة لكونها الأكثر احتياجا وهى التي يتم تطويرها في كل القطاعات بالجهود الذاتية، حيث تم الانتهاء من تطوير الوحدات الصحية بقرى بني سميع والأقادمة وتزويدهم بالأطباء المتخصصين في مختلف المجالات وتوفير الأمصال والأدوية الطبية فضلا عن أعمال التطوير ورفع كفاءة الجمعيات الزراعية بالقرى الثلاث وتركيب أعمدة الأنارة بالشوارع.
كما تم الانتهاء من محطات الرفع بالقرى الثلاث والتي تعدت ميزانيتها 75 مليون جنيه، إضافة إلى الانتهاء من تدبير أكثر من 50 صندوق نظافة بالتنسيق مع وزارة البيئة لتوزيعهم على الإدارات الخدمية بالقرى الثلاث وتشجير شوارع القرى بأشجار الفيكس.
وأكد رئيس مركز ومدينة أبوتيج على الجهود التي يبذلها اللواء اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط من أجل توفير كل السبل لراحة المواطن الأسيوطي وسعيه للارتقاء بمستوى معيشته وتحسين الخدمات المقدمة له في مختلف القطاعات موضحًا أن الأمل كبير في مستقبل التنمية في البلاد.