السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"الأزهر" يدعم الأمن القومي بقوافل دينية وطبية للمحافظات والمناطق النائية

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الأزهر الشريف، أن مشيخة الأزهر، أرسلت اليوم الأربعاء قافلة للدعوة والشئون الطبية والمساعدات الاجتماعية إلى مدينة سيدي براني، التابعة لمحافظة مرسي مطروح لدعم ومساعدة سكان الصحراء الغربية.

وأوضح الأزهر في بيان له، أن ذلك يأتي في إطار استمرار الأزهر الشريف في القيام بدوره الوطني والديني في تعزيز انتماء أبناء المحافظات الحدودية والنائية، وانطلاقًا من الوعي بأهمية البعد الديني والاجتماعي للأمن القومي المصري، خاصة المناطق الحدودية وتعزيز مكانة الأزهر الشريف بهذه المناطق.

وكان في استقبال القافلة بمحافظة مرسي مطروح، الشيخ راشد السبع، عضو ائتلاف القبائل العربية بالمحافظة، وقامت القافلة الدعوية اليوم بإلقاء محاضرات دينية بعد صلاة العشاء بمساجد الإمام على، التقوى، التنعيم ومسجد المغاربة بمحافظة مرسي مطروح لنشر سماحة الإسلام وفكره الوسطي، وتعزيزها بين أبناء المحافظة، على أن تتوجه القافلة صباح غدٍ الخميس إلى وجهتها الأخيرة في مدينة سيدي براني.

وانطلقت اليوم أيضًا، وتحت إشراف الرواق الأزهري بالجامع الأزهر، قافلتان للدعوة والشئون الطبية والمساعدات الاجتماعية، إحداهما إلى الصحراء الغربية، والأخرى لأهالي الشريط الحدودي برفح في سيناء، وذلك بالتنسيق مع شيوخ القبائل هناك، حيث تضم القوافل عددًا من وعاظ الأزهر الشريف والأطباء وكميات من المساعدات الغذائية والأغطية.