الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

لهيطة: مناقشة القضايا البيئية في مصر والدول العربية ضرورة

 خلال فعاليات المؤتمر
خلال فعاليات المؤتمر الدولي العاشر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شددت الدكتورة هبة لهيطة، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بالإسكندرية، على أهمية مؤتمر هندسة البيئة الذكية المنعقد اليوم الاثنين، والذي يناقش العديد من القضايا البيئية الهامة فى مصر والدول العربية، إضافة إلى التحديات الكبيرة التى تواجه المنطقة من تغيرات مناخية وتلوث لمياه الشرب ومخلفات وصرف صحى ويطرح المؤتمر العديد من المناقشات والحلول لقضايا البيئة والرؤى وسبل التطبيق.
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي العاشر عن دور الهندسة نحو بيئة أفضل وموضوعه "هندسة البيئة الذكية من الرؤية إلى التطبيق"، والذي تنظمه كلية الهندسة اليوم الاثنين ويستمر لمدة 3 أيام بفندق فلسطين تحت رعاية وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة، والكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان، والبيئة، والتعليم العالي، والموارد المائية والري، والبحث العلمي ومحافظ الإسكندرية ورئيس جامعة الإسكندرية.
وأكد الدكتور شفيق خورى، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هناك أفكارا عملية يطرحها المؤتمر ودراسة جميع مقومات البيئة وإيجاد تطبيق جيد لحل هذه المشكلات.
وأشارت الدكتورة راوية قنصوة، منسق المؤتمر، إلى أن هناك العديد من ورش العمل والأفكار التى يطرحها المؤتمر تتواكب مع المنظومة الدولية للتحديات البيئية وهناك 53 بحثاً فى الطاقة المتجددة، وموارد المياه والصرف الصحى، وإدارة المخلفات، والنقل وتخطيط المدن وتكنولوجيا النانو، ومواد البناء الحديثة فى الإنشاءات، والبيئة المستدامة فى المدن الساحلية، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، ومخاطر الاتصالات، لافتة إلى أن هناك توصيات سوف تصدر بنهاية فعاليات المؤتمر.
حضر المؤتمر عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ورؤساء مجالس الإدارة بشركات المياه والصرف الصحى والسادة المتخصصين فى قضايا البيئة فى مصر والدول الأجنبية.