الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

عشري: الوزارة لن تتخلي عن حقوق أي عامل

ناهد عشرى  وزيرة
ناهد عشرى وزيرة القوي العاملة والهجرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استضاف مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، اليوم السبت برئاسة عبد المنعم الجمل، الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة.
وتفقدت الوزيرة برفقة جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، وأعضاء مجلس إدارة النقابة، مركز التدريب، والتقت بمجموعة من الشباب المتدربين.
وحثت الوزيرة المتدربين على أهمية مواصلة التدريب ليكونوا مؤهلين بشكل جاد لسوق العمل، مطالبة بضرورة تعظيم قيمة العمل لأنه السبيل لبناء مصر ونهضتها.
ولفتت "عشري" إلى أهمية تغيير ثقافة الشباب المصري نحو العمل في القطاع الخاص، خاصة أن قانون العمل الذي يتم النقاش حوله هذه الأيام سيحقق الأمان الوظيفي لجميع العاملين في القطاع الخاص، قائلة: "على الشباب الدخول في سوق عمل القطاع الخاص والوزارة لن تتخلى عن حقوق أي عامل من العمال".
وقالت عشري: "أدعو الشباب إلى احترام ثقافة العمل والإنتاج،" مؤكدة أنها لا تخشى العمالة الاسيوية المنظمة ولكنها تتمسك بضرورة تطوير العمالة الوطنية لتكون قادرة على المنافسة في سوق العمل داخليا وخارجيا".
وأشادات الوزيرة بمشاركة الفتيات في الدورات التدريبية في المجالات المختلفة مثل الكهرباء وصيانة الأجهزة والمعدات وأعمل السباكة وصيانة التكييف، قائلة "احترسوا النساء قادمات".
وطالبت الوزيرة من عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة، بإتاحة دورات تدريبية تقوم الوزارة بإرسالها لمركز التدريب المهني، وهو ما وافق عليه "الجمل"، مطالبا الوزيرة بمشاركة المركز من خلال أعتماد الشهادات التي يحصل عليها المتدربين وهو ما وافقت عليه الوزيرة.
وناشدت الوزيرة بضرورة الاهتمام بالتدريب الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم قوة كامنة يمكن الاستفادة من قدراتها في البناء والتنمية والإنتاج.
من جانبه، طالب الجمل بتوقيع بروتوكول تعاون بين مركز التدريب ووزارة القوى العاملة، في مجال التدريب، مشيرا إلى أن النقابة العامة في سبيلها لتغيير اللائحة الداخلية لمركز التدريب ليتمكن من تسويق منتجاته.
وقام طارق سليمان، مدير المركز بشرح الدورات التدريبية التي يقوم بها المركز ومدتها والشهادات التي يحصل عليها الشباب عقب التدريب، لافتا إلى أن هناك دورات بشكل مستمر على الأعمال الكهربائية وصيانة الأجهزة.