السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

أمن الأقصر يضبط مليونًا و600 ألف جنيه في شركة صرافة دون ترخيص

المتهمين
المتهمين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الأقصر من ضبط مبلغ مليون و600 ألف جنيه عملات أجنبية مختلفة بشركة صرافة بدون ترخيص.
تلقى اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر، إخطارا من العميد عصام الدسوقي مدير إدارة البحث الجنائي يفيد ورود معلومات لدى العقيد محمد بهاء رئيس مباحث الأموال العامة (منطقة الوجه القبلي) بقيام 4 أشخاص بالإتجار في النقد الأجنبي واستغلال فرع شركة الجوهرة للصرافة بالأقصر في تجميع العملات الأجنبية، رغم صدور قرار من محافظ البنك المركزي بإيقاف تراخيص الشركة اعتبارا من 17/11/2014م حتى 17/2/2015م، وذلك لما ثبت في حق الشركة من مخالفات.

وبتشكيل فريق بحث تبين قيام عبد الراضي. م. ع، ونجله محمد، ونجله عبد الله، بالإتجار في النقد الأجنبي مستغلين حساب المدعو محمد. ق. م،.بالبنك التجاري الدولي دون علمه.
وردت معلومات لقسم مباحث الأموال العامة بإدارة البحث الجنائي مفادها أن الشركة ما زالت تمارس نشاطها بالإتجار في النقد الأجنبي دون ترخيص من خلال محل المجوهرات المجاور للشركة والخاص بالمتهم الثالث وهو محمد. ع. م.
على الفور تحركت قوة من مباحث الأموال العامة برئاسة رئيس المباحث بالاشتراك مع المقدم محمد عنان، وتمكنت من ضبط كل من عبد الله. م ع، 23 سنة، محاسب بشركة الجوهرة للصرافة، وعمرو. س. ر، 37 سنة، مندوب صرف بذات الشركة والمقيمان بندر الأقصر أثناء تعاملهما بالنقد الأجنبي بدون ترخيص من داخل محل المجوهرات المشار إليه وبحوزتهما شنطة سوداء بداخلها مبالغ مالية عبارة عن ( 208150 دولارا و10050 جنيها و" 100" دينار كويتي و"50" دينار أردني و"95" إسترلينيا و"4580" ريـال سعودي و"35" يورو و"6650" ريـال قطري و"350" درهم إماراتي و" 4270" فرنك سويسري ) وماكينة لعد النقود.
تم التحفظ على المضبوطات والأشخاص بديوان قسم شرطة بندر الأقصر وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.