الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

«العدل»: تدريب القضاة على تطويق القرصنة وحماية الملكيات الفكرية

المستشار صابر محفوظ
المستشار صابر محفوظ وزير العدل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف المستشار جمال توفيق، مساعد أول وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، أنه يتم حاليا التنسيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، بهدف تدريب القضاة على تطبيق أفضل الممارسات في مجال حماية الملكية الفكرية والبرمجيات.
وأوضح أن التدريب يتم بهدف تطويق عملية القرصنة، والحد من الممارسات السلبية التي تؤثر على الإبداع والابتكار، بالإضافة لتحقيق التنمية المستدامة بما يؤدى إلى تعزيز بيئة الأعمال القائمة على دعم الإبداع والابتكار التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وبناء اقتصاد تنافسي مستدام وعالي الإنتاجية.
وقال المهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذ لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، إن التعاون مع الجهات القضائية يستهدف نشر الوعي بأهمية قضية حماية الملكية الفكرية، ومدى تأثير ذلك على انخفاض نسبة القرصنة.
وأضاف الدكتور محمد حجازي، مدير مكتب حماية حقوق الملكية الفكرية بالهيئة، أن تمت الموافقة على عقد سلسلة من الدورات التي ينظمها المكتب خلال الفترات المقبلة بهدف تحسين المؤشرات الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية في مصر وتدريب القضاة للإسهام في تقليل الزمن المستغرق في التقاضي في القضايا المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية في مجال تكنولوجيا المعلومات.