السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

تحالف شباب الإخوان يطالب بفض اعتصامي رابعة والنهضة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فيما يعد أكبر انشقاق في صفوف جماعة الإخوان المسلمين خلال العقود الأخيرة أعلن اليوم ٢٠٠ شاب من شباب الجماعة خروجهم وانشقاقهم عن القيادات الحالية للجماعة وعدم طاعة أوامرهم، وشكل الشباب كيانًا للتحرك أطلقوا عليه تحالف شباب الجماعة، ويعكفون الآن على كتابة البيان الأول للتحالف .
وكشف أحد أعضاء التحالف لـ“,”البوابة نيوز“,” أن مسودة البيان الأول ستتضمن مطالبة قيادات الجماعة بفض اعتصام رابعة، وإلا فإن التحالف سيكشف للرأي العام بعض الحقائق التي لا يعرفها عن الجماعة وحزبها.
وقال عضو تكوين التحالف جاء بهدف دعم أهاليها في رابعة والحفاظ على مصلحة بلدنا الحبيبة؛ وحفاظًا إلى تاريخ الجماعة وبناء المستقبل مع إخواننا من فئات الشعب العظيم، والحفاظ على الجيش المصري درع الوطن وسيفه، ولم الشمل بعد آن تبين لنا أن استمرار اعتصام رابعة خلال الأيام القادمة مع سياسات قياداتنا الجاهلة الذين يريدون المزيد من الدماء، ولا يكتفوا بما حصل، هدفه وصول تلك القيادات لخروج آمن.
وأضاف للبوابة نيوز بعد عدة اجتماعات ونقاش مستفيض بيننا قررنا الإعلان عن أنفسنا بالتحالف وقررنا ولذا قررنا ثلاثة أمور، أولها: نطالب بفض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر ونمهل قيادات الجماعة أسبوعا كمهلة حقنا للدماء وإعلاء لمصلحة الوطن وثانيا: تسليم المطلوبين من قيادات الجماعة أنفسهم للعدالة ليتبين ما لهم وما عليهم أمام القضاء المصري العظيم. وثالثا: في حال عدم الاستجابة لمطالبنا سنكشف ما لنا وما علينا في حق الشعب المصري العظيم.