الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

أنصار بيت المقدس تطلب الدعم من كتائب عز الدين القسام وجيش الإسلام في غزة.. التنظيم الإرهابي يستعين بعناصر فلسطينية متخصصة في تفجير وتلغيم الطرق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصدت الأجهزة الأمنية، اتصالات ومراسلات بين جماعة أنصار بيت المقدس في سيناء وعناصرها الموجودة في غزة، تطلب فيها الدعم من كتائب عز الدين القسام وجيش الإسلام، لتوسيع دائرة القتال في سيناء خلال المرحلة المقبلة؛ نظرّا للعلاقات القوية التي تجمعهما ولا سيما أن مخيم جباليا شهد اجتماعا للقيادات أنصار بيت المقدس مع عناصر فلسطينية.
وأكد مصدر، أمني مسئول لـ "البـوابة نيوز"، أن التضيق الأمني، على أنصار بيت المقدس وراء طلبهم الدعم من غزة، مشيرّا إلى أن الجماعة الإرهابية، استعانت بعناصر فلسطينية متخصصة في تفجير وتلغيم الطرق واستهداف المدرعات، استعدادا لتنفيذ عمليات إرهابية كبرى.
وأشار المصدر إلى قيام كل من محمد كمال أبو سخيلة، ورافت سلمان وإبراهيم البياري، مسئولي التسليح لأنصار بيت المقدس من غزة، بتهريب الأسلحة الثقيلة والمواد شديدة الانفجار لصالح التنظيم، في سيناء، لدعم عملياتهم الإرهابية.
أضاف المصدر أن العناصر الجهادية الهاربة من سيناء إلى غزة قررت الانضمام لأنصار بيت المقدس في محاولة منهم للتقليل من الملاحقات الأمنية إضافة إلى مضاعفة قوتهم في استهداف قوات الجيش والشرطة في سيناء.
وأكد المصدر، على قيام قيادة أنصار بيت المقدس في غزة بالتواصل مع المليشيات المسلحة في ليبيا، للحصول على المال، تمهيدا لتنفيذ عمليات إرهابية، في عدد من المحافظات.