الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

بالصور.. غادة عبد الرحيم تكرم اثنين من الطلاب الموهوبين.. وتدعو لدعم البحث العلمي

جانب من التكريم
جانب من التكريم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كرمت الدكتورة غادة عبد الرحيم علي، مدير عام مؤسسة "البوابة"، رئيس مبادرة "ولادها سندها"، مساء السبت، اثنين من الطلاب الموهوبين في مجال البحث العلمي، في إطار مبادرة أطلقتها لدعم المبتكرين في مصر.
وتم تكريم كل من الطالب "كيرلس موسى عجايبي"، الطالب بالصف الثالث الثانوي بمحافظة المنيا، والطالبة "رهف محمد كمال" الطالبة بالصف الثاني بمدرسة المتفوقين بالمنيا، ومُنِحا شهادات تقديرية على تميزهم وتفوقهم في مجال البحث العلمي، وذلك بحضور الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة ورئيس التحرير ولفيف من الزملاء الصحفيين.
وقالت الدكتورة غادة خلال حفل التكريم "أنا معكم ولن أترككم حتى تصل أحلامكم لحيز التنفيذ.. ونتكاتف جميعا كشباب بمختلف المجالات والخبرات والمحافظات، لبناء مصر.. مصر الوطن.. ولن نتخلى عن أحلامنا بوطن للجميع، ونتكاتف جميعا كشباب لننهض معا، بالعمل والإخلاص".

من جانبه أعرب الطالب كيرلس موسي عجايبي، عن سعادته بالتكريم، مطالبا الدولة بدعم ابتكاراته.
كما وجهت الطالبة رهف محمد كمال، الشكر والتقدير لمبادرة "ولادها سندها"على دعمها وتقديرها لهم، مطالبة الدولة بمساعدتها لاستكمال دراستها وتوفير منح دراسية لها بالخارج.
فيما طالبت الدكتورة غادة عبد الرحيم، رئيس الوزراء ووزير الشباب ووزير التعليم، بمساعدة الشباب المجتهد والجاد وخصوصا في مجال البحث العلمي، ومد يد العون والدعم والمساعدة لهم، لدعم الطاقة الإيجابية عندهم ومساندتهم، مشددة على أن القضاء على الإرهاب لن يكون دون القضاء على الفقر والجهل.
وأشارت غادة، إلى أن مبادرة "ولادها سندها" تهدف لخدمة المجتمع خصوصا المرأة والطفل، ورعاية الطلاب الموهوبين، وتنمية مهارات المرأة في الصعيد، والتصدي للعادات المشينة مثل التمييز بين الولد والبنت، والختان، والتحرش، ومساعدة أطفال الشوارع ورعايتهم صحيا وتربويا.
وكشفت غادة، عن أن المبادرة ستطلق عددًا من الفعاليات مثل "الفن لمواجهة الإرهاب، بالتعاون مع عدد من الفنانين، ومهرجان للأفلام القصيرة للأطفال، وحملة "الانتماء لمصر"، وحملة "الفن لمواجهة الألم"، وحملة "لون واسكتش لكل طفل".