الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

الجماعة تواصل السقوط.. الإرهابية تفشل في الحشد للتظاهر بالقاهرة والمحافظات.. الأهالي يطاردون أنصار الإخوان.. والأمن يفرق مسيراتهم ويحبط محاولة تفجير فندق بالهرم

 الإرهابية تفشل في
الإرهابية تفشل في الحشد للتظاهر بالقاهرة والمحافظات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهد عدد من المحافظات، اليوم الجمعة، مظاهرات محدودة لجماعة الإخوان الإرهابية، تصدت لها قوات الأمن وتمكنت من القبض على عدد من المحرضين، فيما أثبتت التظاهرات المحدودة فشل الجماعة في حشد مؤيديها، رغم دعوة أسبوع "القصاص والاصطفاف"، التي أطلقها تحالف دعم الإخوان للخروج في تظاهرات حاشدة ضد النظام الحاكم ومعارضة لبراءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، في محاولة بائسة لحشد المتظاهرين، إلا إنهم فشلوا في الحشد كعادتهم.


ففى المطرية: خرجت مسيرة لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية من مسجد الرحمن رافعين أشارات رابعة ومرددين هتافات معادية للدولة، وقطعوا الطريق، إلا أن قوات الأمن نجحت في تفريق المسيرة في الشوارع الجانبية.
ونشبت مشادات بين الأهالي والإرهابية بعدما قطعوا طريق شارع المطرية الرئيسي، وفر عناصر الإرهابية سريعا خوفا من قدوم قوات الأمن إليهم.

وفى عين شمس: خرجت مسيرة محدودة العدد من مسجد نور الإسلام بالزهراء، وهتفوا هتافات معادية للدولة ورفعوا أشارات رابعة، ولم تكمل المسيرة 10 دقائق حتى تفرقت سريعا خوفا من قدوم قوات الأمن اليهم.
وفى مسجد حمزة لم تخرج أي مسيرات حيث تمركزت قوات الأمن امام المسجد وفى الشوارع الرئيسية وعند مزلقان عين شمس.
وفى الهرم: لم تخرج أي مسيرات لجماعة الإخوان، لكنهم قاموا بزرع قنبلة في زهرية زرع بجوار فندق "ميدل إيست" في شارع الهرم إلا إن خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية نظموا كردون امنى حولها وتمكنوا من إبطال القنبلة دون وقوع أي خسائر.
وفى حلوان: خرجت مسيرة للإرهابية من مسجد السادات بحلوان وسط هتافات معادية للجيش والشرطة، ورافعين أشارات رابعة، إلا إن قوات الأمن تمكنت من تفريقهم، بعد اشتباكات عنيفة بالغاز والخرطوش.


وفي محافظة المنيا: فشلت جماعة الإخوان في الحشد للمسيرات التي دعت إليها، حيث لم تسفر تلك الدعوة إلا عن تجمعين ضئيلين للغاية بمدينتي المنيا وسمالوط، حيث تجمع 20 شخصًا بمحيط مسجد عمر بن الخطاب بحي أبوهلال غرب المنيا، كما نظمت مسيرة محدودة بقرية التوفيقية التابعة لمركز سمالوط، وهربت عناصر الإرهابية، بعد وصل قوات الشرطة لأماكن تجمعهم بمدينتي المنيا وسمالوط.
ونفس الأمر تكرر في سوهاج، حيث فشلت جماعة الإخوان في تنظيم أي فعاليات من مظاهرات أو مسيرات أو حتى سلاسل بشرية ووقفات احتجاجية بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها.


كما نظم العشرات من عناصر الإرهابية بقرية العدوة مسقط رأس المعزول مرسي، بمحافظة الشرقية، مسيرة داخل القرية، تنديدًا بأحكام البراءة الصادرة في حق الرئيس الأسبق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي ومعاونيه.
ونظم العشرات من المنتمين لجماعة الإخوان في محافظة الإسكندرية مسيرتين في منطقتي سيدي بشر، والحضرة شرق المحافظة، سرعان ما قاموا بفضهما خوفا من الأمن.
وفى محافظة الغربية، طارد الأهالي عناصر الإخوان لقطعهم الطريق، قبل وصول قوات الشرطة، وكانوا قد خرجوا في مسيرات محدودة العدد بمراكز طنطا، وقطعوا الطريق، إلا أن أهالي طاردوهم حتى وصلت قوات الأمن إلى هناك.