الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ جنوب سيناء: المنطقة الصناعية بأبوزنيمة تستوعب 30 ألف فرصة عمل

جانب من اجتماع المستثمرين
جانب من اجتماع المستثمرين ورجال الأعمال بشرم الشيخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، أنه تقدم عدد من المستثمرين ورجال الأعمال وقدموا عروضا للاستثمار في جنوب سيناء ومن تلك العروض إنشاء العديد من المصانع بالمنطقة الصناعية بأبوزنيمة.
وأشار المحافظ أن هذه العروض جاءت نتيجة لمؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين الذي دعا إليه جميع رجال الأعمال والمستثمرين على مستوي الجمهورية في شرم الشيخ الأربعاء الماضي بحضور الدكتور عبدالعال حسن مستشار وزير الصناعة المصري والعميد خميس شعلة رئيس المنطقة الصناعية بأبوزنيمة تم استعراض ومناقشة العديد من المشروعات المرتقب البدء في تنفيذها فور استصدار القرار الجمهوري الخاص بالمنطقة الصناعية.
وأوضح المحافظ أن المدينة الصناعية في مدينة أبوزنيمة لها العديد من المزايا ومنها كونها أول مدينة صناعية على مستوي الجمهورية يتم دراستها بيئيا قبل الإنشاء، وقربها لميناء أبوزنيمة التعديني وتقع على الطريق السريع الدولي.
من ناحية أخرى أكد مستشار وزير الصناعة أن المدينة الصناعية بأبوزنيمة تحتضن أكثر من 80 منجما ومحجرا في نطاق لا يزيد عن 10 كيلومترات وهي مدينة صناعية مجهزة بعيدا عن مخرات السيول وتراعي كل المخاطر الطبيعية.
وهي مدينة تبدأ في تحقيق الأمن الاقتصادي داخل جنوب سيناء، وتساعد على خلخلة السكان من الوادي والدلتا، وتحقق 7000 فرصة عمل مباشرة و25000 فرصة عمل غير مباشرة، وتتسع لإنشاء 92 مصنعا للخامات التعدينية.
وأضاف: كما تحتوي المدينة على عدد 43 محجرا للرمل الزجاجي، و3 للرخام، و3 لسن دولوميت، ومحجرا للكوارتز، و6 للجبس، و14 منجما للكاولين، ومحجرين للمنجنيز، و7 للكاولين الرملي، و5 لخام الألباتيت بإجمالي 84 منجما ومحجرا.
و " تابع " ومن المقترح انشاء العديد من المصانع اهمها 4 مصانع للأسمنت والجيوبوليمر، و5 لمعالجة وتجهيز الزجاج، و12 مصنعا لتقطيع وصقل الرخام، و5 لطحن وكلسنة الجبس، ومصنعين للكريستال، و4 للسيراميك، و4 لتجهيز الفلسبار، ومصنع للزجاج، و5 لطحن كربونات الكالسيوم، و8 للجير الحي، و8 للجير المطفي، و8 طوب طفلي، و8 طوب اسمنتي، و8 لإنتاج طباشير، و4 لإنتاج صنفرة وحجر الجلخ، و4 لتجهيز وغسيل وتعبئة الملح بإجمالي 92 مصنعا مختلفا، كما أكدت الدراسات المقدمة أن هذه المصانع تستوعب 31320 فرصة عمل.