الإثنين 07 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مصر للطيران تجتاز تفتيشات "الأياتا" وتحصل على تجديد اعتماد "الأيوزا"

مصر للطيران
مصر للطيران
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح الطيار سامح الحفني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، بأن الشركة حصلت على تجديد اعتماد شهادة الـ(IOSA " ( iata operational safty audit".
وأضاف أن مصر للطيران أخذت المبادرة لتطبيق الـ "EI) "enhanced IOSA) والتي تطبق كمراجعة لأول مرة على مستوى شركات الطيران ، مشيرا إلى أن هذا الاعتماد يختلف عن مراجعة الـ"IOSA "والتي تحصل عليها مصر للطيران منذ عام 2004، والذي يقوم على خطة تقييم داخلية تجريها الشركة كتقييم ذاتي ثم يتم تقديم نتائجها إلى "الاياتا " للمراجعة والاعتماد.
وتشمل قائمة التدقيق والمراجعة إجمالي أكثر من 900 بند تغطي كافة أنشطة السلامة والجودة بالشركة ، ويقوم بعمل هذه المراجعة قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر الطيران، كجزء من المراجعة الداخلية التي يتم بحثها وغلقها مع المراجعين الخبراء المعتمدين من قبل "الأياتا" لإجراء هذه الاعتمادات.
يذكر أيضا أن شهادة "الأيوزا" يتم منحها لشركات الطيران التي تجتاز معايير السلامة والجودة وفقا للمقاييس العالمية ، ويتم تجديدها كل عامين ، وقد حصلت مصر للطيران على هذا الاعتماد للمرة الاولى في عام 2004 وتم تجديدها في عام 2006 و 2008 و2010 وعام 2012 دون إبداء أية ملاحظات، وترجع أهمية هذه الشهادة لكونها شرطا أساسيا لعضوية شركات الطيران في الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الأياتا".