الأحد 07 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إسرائيل تعلن اعتقال خلية عسكرية تابعة لـ"حماس" بالضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنها اعتقلت خلية عسكرية كبيرة تابعة لحركة "حماس" في الضفة الغربية المحتلة كانت تستعد لتنفيذ العديد من عمليات المقاومة.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جهاز الأمن العام "الشاباك"، قوله إنه استطاع اعتقال أكثر من 30 عنصرا من حركة حماس خلال الشهور الثلاثة الماضية تلقى عدد منهم تدريبات عسكرية في الخارج قام بتنسيقها والمسئول عنها قيادة حماس في تركيا، ثم عادوا إلى الضفة الغربية لتشكيل هذه الخلية الكبيرة والتي كانت تستعد لتنفيذ العمليات.
وأشارت إلى أنه جرى تسليم بندقيتين من نوع #### "M-16" #### ومواد قتالية ومواد لتصنيع المتفجرات من قبل أفراد المجموعة لدى اعتقالهم على يد الجيش الإسرائيلي و"الشاباك"، ومن ضمن العمليات التي خططوا لتنفيذها استهداف ملعب كرة القدم في القدس "ستاد تيدي كولك"، وكذلك القطار الخفيف في المدينة.
وذكرت أن من ضمن اعترافات بعض المعتقلين أنهم تلقوا تدريبات عسكرية في قطاع غزة وأغلبهم وصل إلى غزة عن طريق مصر بعد قدومهم من الأردن، وكانت الدورة العسكرية التي خضعوا لها على تصنيع العبوات الناسفة واستخدام الأسلحة بين أعوام 2010- 2013، وعادوا إلى الضفة وباشروا بتجنيد عناصر للخلية العسكرية.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت أمس أيضا أنها اعتقلت خلية مسلحة تضم خمسة أشخاص من بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة بدعوى قيامها بإطلاق نار من أسلحة محلية الصنع على قوات من الجيش وإلقاء الحجارة على سيارات إسرائيلية.