الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إحباط تسلل عناصر تنتمي لداعش عبر سواحل بورسعيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى، نجاح عناصر القوات المسلحة المسئولة عن تأمين سواحل البحر المتوسط بنطاق بورسعيد، التابعة لقوات حرس الحدود والقوات البحرية وقوات تأمين المحافظة، من إحباط مخطط كبير لتسلل عناصر إرهابية يرجح انتماؤها لتنظيم "داعش" الإرهابى إلى داخل مصر لتنفيذ مخططات إرهابية.
وأضافت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أنه تم إلقاء القبض على جميع العناصر الإرهابية المتسللة وبحوزتهم أسلحة وذخائر.
ولم تكشف المصادر عن عدد العناصر الذين تم ضبطهم أو طبيعة التسلل من وإلى البلاد عبر بورسعيد، مشددًا على أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للعملية خلال الساعات القليلة المقبلة فور الانتهاء من التحقيقات، في أهم ضربة وجهتها الأجهزة الأمنية للجماعات الإرهابية.
وكان قد أشيع اليوم الأربعاء، وقوع تبادل لإطلاق النيران بين مركب تركية والقوات البحرية قرب مدينة بورسعيد، ونفت مصادر عسكرية ما نشرته مواقع وصفحات التواصل الاجتماعى عن وقوع أي احتكاكات بين القطع الحربية التابعة للقوات البحرية، وإحدى السفن العابرة لقناة السويس في أثناء تواجدها في نطاق المياه الإقليمية المصرية باتجاه البحر المتوسط المدخل الشمالى للقناة.
وحذرت المصادر من بث أخبار مغلوطة أو ترويج شائعات باسم القوات المسلحة وأفرعها ووحداتها المختلفة المنتشرة لتأمين الأهداف الإستراتيجية والمنشآت الحيوية بقصد إثارة البلبلة والرأي العام.