الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"العربي" يرحب بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

نبيل العربي الأمين
نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رحب الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، معتبرًا أن ذلك يعد خطوة إيجابية في هذه المرحلة المضطربة التي تشهدها المنطقة.
وأشاد "العربي"، في بيان له، اليوم، بالجهود الوطنية التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي، والسيد خالد محفوظ بحاح رئيس الحكومة، وكافة القوى السياسية التي تعاونت من أجل تشكيل حكومة كفاءات وطنية قادرة على تلبية تطلعات الشعب اليمني.
وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أمله في أن تتمكن الحكومة الجديدة من التغلب على التحديات الكبيرة التي تواجه اليمن في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية.
وناشد "العربي" كل القوى السياسية اليمنية الالتزام بتنفيذ تعهداتها بموجب اتفاق السلم والشراكة الوطنية، داعيًا إياها إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا للجمهورية اليمنية، ومحذرًا من أية محاولات تستهدف عرقلة سير العملية السياسية في اليمن أو تعمل على تقويضها، مشيرًا إلى أن ذلك يتعارض مع مطالب الشعب اليمني ويُمثّل عملًا غير مسئول يضرّ بأمن البلاد واستقرارها.
وجدّد الأمين العام التأكيد على تضامن جامعة الدول العربية مع قيادة وحكومة وشعب الجمهورية اليمنية، داعيًا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم المطلوب لليمن وتمكينه من التنفيذ الكامل لاتفاق السلم والشراكة الوطنية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.