السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مؤسسة "النديم" تدشن مبادرة "مصر النضيفة"

مؤسسة النديم لحقوق
مؤسسة النديم لحقوق الانسان والتأهيل الاعلامى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دشنت مؤسسة النديم لحقوق الإنسان والتأهيل الإعلامي، مبادرة "مصر النضيفة" والتي تهدف لدفع الشباب وأسرهم للتطوع لمدة ساعتين صباحًا من أجل النزول لجمع القمامة وتجميل الشارع بجوار منازلهم، ومشاركة شباب المؤسسة ومشروعها "راديو وسط البلد" للأسر كل أسبوع في حي مختلف، والذي بدأ أولى فعاليات "مصر النضيفة" في حى عين شمس ويعقبه حى مدينة السلام بالقاهرة، ثم الأحياء الأخرى الأكثر احتياجًا للمبادرة.
شارك في المبادرة أكثر من 30 شابًا وفتاة من شباب "راديو وسط البلد" ومعهم ما يزيد على 30 آخرين من حملة "تطوير عين شمس" والذين بدأوا فعالية "مصر النضيفة" قاموا خلالها بجمع القمامة في أكثر الشوارع اتساخًا، ثم قاموا بدهان الأرصفة بدهانات على نفقتهم الخاصة، وشاركهم عمال حي عين شمس في أعمال نقل الأتربة.
جدير بالذكر أن أهالي الحي تفاعلوا مع المبادرة بشكل دفعهم لدعوة أصدقائهم وجيرانهم للمشاركة في المبادرة وتبادل أدوات النظافة وبويات دهان الأسوار والأرصفة، وظلت مجموعات العمل تردد الأغانى ويشاركهم المارة حماسهم لمبادرة "مصر النضيفة".
وقال "فهمى نديم" رئيس مؤسسة النديم لحقوق الإنسان، إن مبادرة "مصر النضيفة" ليست مجرد موجة معتادة من دعوات التنظيف والتجميل، إنما هي مبادرة تدعو إلى تعاون المواطنين مع الأجهزة التنفيذية لتحمل مسئولياتهم نحو نظافة الشارع المصرى، ودعوة للتواضع والتأسيس لثقافة المشاركة دون خجل من ممارسة تنظيف وتجميل الشارع.
وعن المبادرة أشار "حسن عبد الوهاب" منسق حملة "تطوير عين شمس" إلى أن شباب عين شمس وعائلاتهم شاركوا بحماس شديد في تجميل أكثر الشوارع امتلاءً بالقمامة، وأصبحت بعد ساعتين فقط من أجمل وأنظف شوارع حى عين شمس، وهو ما يشير إلى نجاح المبادرة في إقناع الأسر والعائلات بالمشاركة في نظافة حيهم بالتطوع لمدة ساعتين فقط كل أسبوع.
أما شباب "راديو وسط البلد" فكان لهم رأي آخر، حيث أعربوا عن سعادتهم بأول يوم للمبادرة، حيث اعتبروه يومًا ترفيهيًا أكثر منه يومًا لمبادرة جادة، حيث استمتعوا بالتسجيل مع المارة والسائقين في استطلاعهم لرأى أهالي الحي عن جدوى المبادرة ونتائجها، حيث تفاعل معهم الجميع في جو من المرح انعكس على استمتاعهم بأول يوم للمبادرة.
هذا وقد أكدت مؤسسة "النديم"، راعية المبادرة، أن "مصر النضيفة" مستمرة في إطلاق دعوتها لكل العائلات والأسر المصرية بالتطوع بساعتين لتنظيف وتجميل شوارعهم، موضحة أن شباب المؤسسة و"راديو وسط البلد" سوف يتواجدون أسبوعيًا بحي مختلف.