الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أرباح "أرسيلور ميتال" تزداد مع ازدهار الطلب على الصلب في أمريكا

أرسيلور ميتال
أرسيلور ميتال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت "أرسيلور ميتال" التي تعد أكبر شركة لصناعة الصلب في العالم، ازدياد أرباحها الفصلية بأكثر من المتوقع، حيث عوض ازدهار الطلب على الصلب في أمريكا انخفاض أسعار خام الحديد.
وقامت "أرسيلور ميتال" برفع توقعاتها للطلب الأمريكي هذا العام، بعدما ارتفعت أرباح أعمالها في أمريكا الشمالية بأكثر من الضعف بالمقارنة مع الأشهر الـ3 السابقة، حيث توقعت نمو الاستهلاك الأمريكي 8.75% خلال العام الحالي بالمقارنة مع رؤيتها السابقة عند 5%.
وارتفعت أرباحها قبل خصم الضرائب، الفوائد والإهلاك إلى 1.91 مليار دولار في الأشهر الـ3 المنتهية في 30 سبتمبر من 1.71 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، في حين أوضحت التوقعات وصولها إلى 1.81 مليار دولار.
وأفادت الشركة أن دخلها الصافي بلغ 22 مليون دولار بالمقارنة مع تكبدها خسائر قدرها 193 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.
ويذكر أنه على الرغم من ازدهار الطلب في أمريكا، إلا أن "أرسيلور ميتال" قامت بتخفيض توقعاتها لنمو الطلب العالمي هذا العام إلى ما بين 2.25% و2.75% من نحو 3%، نتيجة للنمو الذي اتى بأضعف من المتوقع في أوروبا، الصين والبرازيل.
وبقيت شحنات "أرسيلور ميتال" من الصلب خلال الربع الثالث من العام الحالي دون تغيير عن الأشهر الـ3 السابقة عند 21.5 مليون طن ومن خام الحديد عند 15.8 مليون طن.