الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس للمجمع الطبي

الدكتور السيد أحمد
الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالى، واللواء العربى السروى، محافظ السويس، والدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، بوضع حجر الأساس للمجمع الطبى والذي يضم 5 كليات لطب بمنقطة التوفيقية.
وجه العربى السروى، محافظ السويس، الشكر إلى وزير التعليم العالى لتسهيل إجراءات نقل ملكية مستشفى السويس العام الجديد المتوقف منذ 9 سنوات إلى وزير التعليم العالي ليكون ملك جامعة السويس وليكون نواة لمستشفى الجامعة الجديدة.
وأكد "السروي" خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد على منطقة التوفيقية لوضع حجر الأساس للمجمع الطبي، أن إنشاء المجمع سيخدم أهالي السويس وسيناء ومحافظات القناة ويقدم لهم خدمات صحية.
كما وجه الشكر لقيادة الجيش الثالث الميدانى لتخصيص أرض لجامعة السويس لإنشاء مجمع طبى ليكون صرحًا طبيًا عملاقًا بالمحافظة.
وقال الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، إن الجامعة تحمل أهدافًا ورؤى صاغتها في منطقة السويس وسيناء، حيث تهدف الجامعة إلى استكمال مقومات التعليم وخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن الجامعة تضم 7 كليات ومركزًا متميزًا علميًا.
وأضاف "مصباح" أن الجامعة تقدم الفرص التعليمية في تخصصات غير تقليدية مثل هندسة البترول وكلية الثروة السمكية وبعض اللغات مثل اللغة الصينية، مضيفًا أن الجامعة أصبحت بيت خبرة نحو العديد من المجالات التي تخدم المجتمع.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الهدف هو خدمة مشروع محور اقليم قناة السويس ومشروع تنمية غرب خليج السويس وحل مشكلة التنمية الصناعية وتقديم خدمات صحية، مؤكدا أن الجامعة أصبحت شامخة رغم انشائها من عامين من أجل تحقيق ثمرة نحو التقدم بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة من توحيد الجهود من ابناء السويس.
ووجه رئيس الجامعة، الشكر لوزير التعليم العالى، ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ومحافظ السويس على ملكية مستشفى السويس الجديدة إلى جامعة السويس لتكون نواة لمستشفى الجامعة الجديدة، كما وجه الشكر لقيادة الجيش الثالث الميدانى لتخصيص 52 فدانًا لإنشاء مجمع طبى يضم 5 كليات طب وكلية للتمريض والعلاج الطبيعى والصيدلة وكلية الأسنان.