الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

طلاب 5 مدارس باﻷسكندرية يساهمون في نظافة الشوارع ورفع القمامة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نجح حي وسط اﻷسكندرية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في تفعيل دور المجتمع المدني عن طريق مشاركة خمس مدارس داخل نطاق الحي في رفع القمامة من الشوارع المحيطة بالمدارس وتنظيفها من اﻷتربة والمخلفات، بالتعاون مع إدارة النظافة بالحي.
وقال رئيس الحي اللواء محمد عبد الرازق في تصريح له اليوم "الثلاثاء " إن استغلال قدرات المجتمع المدني وخاصة حماس وقدرات الطلاب في القضاء على مشكلة القمامة يعد عاملا قويا في زيادة الوعي الوطني وحرصهم على المشاركة المجتمعية منذ الصغر، باﻷضافة إلى حث المواطنين على المشاركة المجتمعية لعودة الرونق الحضاري والجمالي لمدينتهم، مؤكدا أنه تم تسخير كل إمكانيات الحي لنجاح التجربة حتى يعد ذلك حافزا لباقي طلاب المدارس المختلفة.
وأضاف عبد الرازق أن الحي قام بإعادة تشغيل خمس نافورات كانت توقف العمل بهم بعد ثورة يناير نتيجة عدم وجود صيانة وسرقة المعدات الخاصة بتشغيلهم باﻷضافة إلى تطوير وتجميل الميادين داخل نطاق الحي.
ونوه إلى أن حي وسط قام بوضع خطة ﻷعادة إنارة عدد من الشوارع الرئيسية بلمبات الليد الموفرة وأستبدال اللمبات الحالية وذلك في إطار سياسة محافظة اﻷسكندرية بتوفير الطاقة وإستبدال إضاءة الشوارع باللمبات الموفرة.