الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

بالصور.. مقاعد وأبواب مكسورة تفاجئ الوزير في زيارته لمدرستين بالسلام

جانب من جولة الوزير
جانب من جولة الوزير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم جولة مفاجئة لمدرستين بإدارة السلام التعليمية، هما: مدرسة الصديق الإعدادية بنين، وبها ملحق لمدرسة خدمات النهضة التجارية، ومدرسة الشهيد محمد أسامة عبد الحليم (المدرسة الثانوية بنات) سابقا. رافق الوزير خلال الجولة اللواء محمد فهمي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية.
بدأ الوزير جولته بمدرسة الصديق الإعدادية بنين، وتفقد فصول المدرسة ولاحظ وجود عدد كبير من النوافذ بلا زجاج، فضلا عن وجود فصول بها مقاعد وأبواب مكسورة، وبسؤال الوزير عن أموال الصيانة وفيما تنفق، أكد حنفى درويش مدير المدرسة أن المبلغ المخصص للصيانة هو 2000 جنيه فقط وتم إنفاقها على إصلاح دورات المياه بالمدرسة، ووجه الوزير بتشكيل لجنة فورية من هيئة الأبنية التعليمية وإدارة السلام التعليمية لاستكمال النواقص بالمدرسة، وتوفير دعم مالى للصيانة من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
كما لاحظ الوزير خلال جولته وجود فراغات كبيرة غير مستغلة بالمدرسة، ووجه بتشكيل لجنة من الأبنية التعليمية لاستغلال هذه الفراغات بهدف تقليل الكثافة.
ووجه الوزير إنذارا لمدير المدرسة لمنع دخول السيارات إلى فناء المدرسة، حيث وجدت سيارة داخل المدرسة.
وانتقل الوزير إلى مدرسة الشهيد محمد أسامة الثانوية التجارية بنات ولاحظ أثناء جولته بالمدرسة انخفاض نسبة حضور الطالبات، واطلع على دفاتر الحضور والانصراف للطلاب والمعلمين.
كما استمع إلى شكوى بعض المعلمين من عدم حصولهم على مكافأة مراقبة امتحانات الدبلومات الفنية حتى الآن، ووعد بالعمل على حلها، كما وعد ببحث شكوى عمال المدرسة لعدم حصولهم على رواتبهم منذ أكثر من ستة شهور.