السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"التقشير" و"الترطيب".. وسائل سهلة للحصول على سيقان جذابة

 سيقان جذابة
سيقان جذابة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
السيقان من أعضاء الجسم التي تعزز جمال المرأة وتزيد من جاذبيتها إذا أتقنت عنايتها والاهتمام بها، لذا فالجمال والجاذبية مبتغى كل فتاة.
وللحصول على سيقان جذابة ومثيرة، نقدم مع بعض الأسرار التي تلبي طموحك للوصول إلى نتيجة تشعرك بالثقة والإطراء:

- التقشير: تغفل العديد من الفتيات عن عمليات التقشير للسيقان أُسوة بالوجه واليدين، ولكنها ضرورية بسبب تراكم الجلد الميت والقشور على بشرة الساق وإسمرار الركبة. لذا احرصي مرتين أسبوعيًا على تقشير البشرة بمقشر طبيعي مكوّن من السكر والعسل مع مراعاة تدليك البشرة في حركات دائرية بواسطة فرشاه التقشير.

- الترطيب: من الضروري الحرص على دهن منطقة الساق والفخذ بكريم سميك مرة يوميًا على الأقل، مع مراعاة القيام بهذه الخطوة بعد الاستحمام أيضًا. هذا سوف يحافظ على ملمس ساقيك ناعمًا وحريريًا. استعيني أيضًا بزيت اللوز أو زيت جوز الهند في ترطيب الساق من حين لآخر.

- تمارين الساق: هناك العديد من التمارين التي يجب ممارستها بانتظام لشدّ عضلة الساق والأرداف مما يقضي على مظهر البشرة المترهّل في هذه المناطق، إلى جانب تمارين القفز في المكان وصعود السلالم والمشي فكلها تأثير فعّال أيضًا في إعطاء الساق مظهرًا ممشوقًا.

- زيت الأطفال لتنحيف الساق: ضعي القليل من زيت الأطفال على عظمة الساق الأمامية وخلف الركبة. بهذه الطريقة سوف يقوم الزيت بعكس الضوء ممّا يجعل ساقيك تبدو نحيفة ورائعة. يمكنك استبدال الزيت ببودرة برونزية أو هايلايتر حيث أن هذه المستحضرات سوف تعطيك نفس التاثير.

- عدم استخدام الشفرة في إزالة الشعر الزائد: إن استخدام الشفرة لإزالة الشعر الزائد عن السيقان لا يزيل الشعيرات من الجذور، ممّا لا يجعل ملمس البشرة أملسًا كما تريدين. كما أنها قد تصيب البشرة بالجروح، وهنا أفضل طريقة لإزالة الشعر هي الشمع أو السكر فهما يحافظان على نعومة بشرتك وتفتيحها.

- توحيد لون البشرة: ويتم ذلك عن طريق استخدام بودرة كريم الأساس أو توحيد لون البشرة بواسطة كريمات التسمير. يمكنك أيضًا الاستعانة بالكونسيلر لإخفاء الدوالي الموجودة في بشرة الساق مما يمنح ساقيك مظهرًا رائعًا بشكل مؤقت إلى أن يتم علاجها بالطرق الطبية الممكنة.