الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

جريدة البوابة

كرم زهدي: علاقتي بالجماعة الإسلامية انتهت.. وأؤيد مبادرة الزمر

 كرم زهدي، مؤسس الجماعة
كرم زهدي، مؤسس الجماعة الإسلامية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال كرم زهدي، مؤسس الجماعة الإسلامية وقائد المراجعات الفكرية عام 1997، إن عودته إلى رئاسة مجلس شورى الجماعة الإسلامية مستحيل، خاصة مع دعمه الأعمى للإخوان ودفع شباب الجماعة الإسلامية إلى التعرض للاعتقال والملاحقة.
وأضاف زهدي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، استقالتي ومعي الدكتور ناجح إبراهيم نهائية، ولنا ردود على تغييب الفكر الإصلاحي عنها والذي يضمن بقاءها، وأؤيد مبادرة عبود الزمر لإنهاء الأزمة الراهنة، وإبعاد الجماعة الإسلامية عن معركة الإخوان الخاسرة والخاصة بهم وحدهم.
وتوالت الاستقالات على حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، سجلها أعضاء الحزب في 9 محاضر رسمية بالصعيد خلال أسبوع واحد، اعتراضًا على استمرار الجماعة في تحالف دعم الرئيس المعزول محمد مرسي، بالمخالفة لإرادة الأغلبية بجمعيتها العمومية الباحثة عن طوق النجاة على سفينة الإخوان الغارقة.
ويقف 3 أشخاص حجر عثرة أمام خروج الجماعة الإسلامية من تحالف دعم مرسي، هم طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الهارب إلى تركيا، عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة، وأحمد الإسكندراني المتحدث الرسمي باسم الحزب وأحد أقطاب الإخوان داخل الجماعة الإسلامية، ما جعل الجمعية العمومية تنقلب على قيادات الجماعة داخل الحزب.