الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

آراء حرة

الزمالك مش الأرسنال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فكرة بيع الأصول فكرة قديمة يلجأ إليها الشخص الذي يريد بعضا من المال ولجأ لها مؤخرا مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك حيث قرر بيع استاد حلمي زامورا الذي يحمل تاريخ القلعة البيضاء على مر السنين، وهو القرار الذي أثار ضجة كبيرة وحالة من الغضب بين رموز الكرة في الزمالك الذين رفضوا فكرة بيع النادي حتى لو كان الأمر سيجلب لهم الملايين.
بعض المؤيدين لفكرة البيع يتحججون بأن نادي الأرسنال أبرز الأندية الإنجليزية باع ملعبه الشهير "هايبري" وهذا الأمر مقارنه خاطئة حيث يمتلك أعضاء الجمعية العمومية للنادي الإنجليزي أسهما في النادي ووافقوا عليه حتى عندما تم بيعه تم إنشاء حديقة مكانه وليس مول تجاري.
ملعب حلمي زامورا غير مملوك للزمالك بالكامل حتى يتم بيعه لأحد المستثمرين السعوديين كما يدعي مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، لأن ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق قام بشراء 50% فقط من أرض النادي بنظام التقسيط من هيئة الأوقاف، ليس من ضمنها ملعب حلمي زامورا أي أن الملعب غير مملوك للزمالك وهو السبب وراء رفض وزارة الأوقاف محاولات مرتضى لبيع النادي.
الوزارة حذرت مجلس إدارة النادي في بيان رسمي من محاولة بيع أو شراء ارض النادي لأنها حتى الأن وقف خيري ملك للوزارة وليس ملك للنادي حتى يقوم بالتصرف فيها.
ومع ذلك واصل رئيس الزمالك الهجوم والتهكم على بيان هيئة الأوقاف مؤكدا أنه ملئ بالأكاذيب والمغالطات، لأن أعضاء الجمعية العمومية هم أصحاب الحق في أرض النادي، كما أكد أنه لن يبيع أرض النادي وكل ما في الأمر هو حق انتفاع سيجلب للنادي الملايين ويجعله أحد أبر الأندية في العالم.
عقد حق الانتفاع تم في عهد مرسى عطاالله، رئيس الزمالك الأسبق وكان يشمل كامل مساحة الأرض وتضمن هذا العقد أخطر بند بين الطرفين، البند السابع من العقد مقابل حق الانتفاع بين هيئة الأوقاف والزمالك يتضمن لا يجوز للطرف الثاني "الزمالك" التنازل عن حق الانتفاع كله أو بعضه للغير بأي شكل من الأشكال وفى حالة مخالفة ذلك يعد العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار.
#  أرفض بشكل قاطع قيام رئيس الزمالك بالإساءة إلى محمد حسن حلمي زامورا رئيس النادي الأسبق وأحد الرموز الخالدة في تاريخ القلعة البيضاء، ومحاولات مرتضى تشويه صورة أحد رموز النادي لا يمكن أن تمر مرور الكرام وعلى أبناء النادي ونجومه القدامى أن يقفوا في وجه هذه الإساءة للرموز التي بنت وشيدت النادي على اكتافها.
#  نحن أبناء الزمالك ونجومه من ساهمنا في الإنجازات وسنقف أمام أي محاولة لتشويه رموز نادينا العريق مهما كلفنا الأمر فهذا النادي ملك لأبنائه وجماهيره وعشاقه، وسيبقى إلى الأبد ملك لنا.