الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

البنوك اللبنانية وقعت على المساهمة المالية في الصندوق الاستثماري "امباكت فاند"

البنوك اللبنانية
البنوك اللبنانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
احتفلت مجموعة من البنوك اللبنانية المساهمة في الصندوق الاستثماري "امباكت فاند"، بالتوقيع على المساهمة المالية في الصندوق، عبر الالتزام بأكثر من 50 مليون دولار، مما يجعل هذا الصندوق الأكبر في لبنان، والأول الذي يمتثل للتعميم الوسيط رقم 331 الصادر عن "مصرف لبنان المركزي".
ويهدف الصندوق إلى دعم نمو اقتصاد المعرفة في لبنان، حيث يتوقع أن يسهم هذا القطاع في تحسين فرص العمل في مجال التكنولوجيا المتطورة في البلاد.
واطلقت شركة "MEVP" التي تعتبر أكبر مؤسسات رءوس أموال الشركات الناشئة في المنطقة، وأكبر صندوق رأسمال غير حكومي للشركات الناشئة في المنطقة، الصندوق الاستثماري "Impact Fund" برعاية "بلوم انفست" و"ميد سكوريتيز انفست". وحصل الصندوق على التزامات استثمارية من أكبر المصارف بما فيها "بلوم انفست بنك" و"بنك البحر المتوسط"، و"بنك عودة"، و"فرنسبنك" و"الاعتماد اللبناني" و"بنك الموارد".
وأشارت "MEVP" إلى توقعات بأن تنضم مصارف أخرى إلى الاغلاق الثاني للصندوق، بما فيها "البنك اللبناني الفرنسي"، "بنك بيروت"، "بنك بيروت والبلاد العربية"، "بنك لبنان والخليج"، "فيرست ناشونال بنك" و"بنك مصر لبنان" وغيرها. وقد اقيم حفل التوقيع في فندق "فور سيزونز" بحضور ممثلين عن "مصرف لبنان" والمصارف اللبنانية الكبيرة.