الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

بالصور.. البحيرة تشييع جثامين 4 شهداء من أبنائها بينهم حفيد المشير أبو غزالة.. وأهالي الشهداء يطالبون بالقصاص من الإرهابيين ويمنعون الإخوان من المشاركة

البحيرة تشييع جثامين
البحيرة تشييع جثامين 4شهداء من أبنائها
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شيع عشرات الآلاف من أهالي محافظة البحيرة بمراكز الدلنجات وإيتاي البارود وكوم حمادة 4 من شهداء الواجب الوطني بالمذبحة الرابعة بكمين قوديس جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، وسط حزن شديد، واتشاح مسقط رأس الشهداء بالسواد على فقدانهم لأبنائهم وهم الملازم أول محمد زكريا عبد الهادي أبو غزالة 24 سنة، حفيد المشير أبو غزالة، من قرية زهور الأمراء بالدلنجات والمجندان أحمد فتحي السيد، 21 سنة من قرية جنبواي، وعادل أحمد رمضان، 20 سنة من قرية العوامر بإيتاي البارود والمجند "صبري محمد محي الدين" من قرية الطود مركز كوم حمادة، وسط مطالبات من أهالي الشهداء بالقصاص من الإرهابين وتشديد العقوبة على أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، حيث تقدم المحافظ اللواء مصطفى هدهود ومدير الأمن اللواء محمد فتحي إسماعيل ومحمد الصيرة السكرتير العام والقيادات التنفيذية الجنازات الأربعة.

وقد هبت قرية زهور الأمراء التابعة لمركز الدلنجات عن بكرة أبيها لاستقبال جثمان الشهيد ملازم أول محمد زكريا عبد الهادي أبو غزالة، حفيد المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة.
وقال زكريا عبد الهادي أبو غزالة والد الشهيد: كان متدينًا ومحبوبا من الجميع وملتزما، مطالبا الرئيس السيسي، بالقصاص العادل الفوري.
ووصف جماعة الإخوان بالخيانة والفساد، وبأنهم يستترون وراء الدين، متسائلًا: هل قتل شاب متدين يعرف الجميع عنه حسن الخلق من الدين؟".

ووصف يحيى عبد الهادي أبو غزالة، عم الشهيد، مرتكبي الجريمة الإرهابية بالخسة والندالة، مطالبًا الرئيس السيسي بتطهير الوطن.
وقال ابن عمه محمد أبو غزالة: إن آخر ما كتب الشهيد محمد على صفحتة بموقع فيس بوك هو " عام مضى لا نعلم هل كنا من الفائزين أم غير ذلك.. نسأل الله مغفرة لما مضى وهداية لما هو آت، كل عام وأنتم إلى الله أقرب كل عام وأنتم على الدين أحرص وكل عام وقلوبكم أنقى وأطهر كل عام وأنتم في سعة رزق وبركة".

وفي قرية جنبواي بمركز إيتاي البارود شيع الآلاف من أهالي القرية جثمان ابنهم الشهيد المجند "أحمد فتحي السيد، وسط هتافات بسقوط الإرهاب والمطالبة بإعدام القتلة والإرهابين، حيث تقدم الجنازة المحاسب محمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة.
ووسط دموعها طالبت والدة الشهيد "التي تعاني من عجز كلي وتجلس على كرسي متحرك الرئيس السيسي بالقصاص من القتلة، مؤكدة أن أحمد سافر لتسليم سلاحه وإنهاء خدمته العسكرية التي استمرت لعامين والعودة لخطبة إحدى فتيات القرية، مضيفة، أن الشهيد كان عائلنا الوحيد، حيث يعمل شقيقة الأكبر ويقيم بالإسكندرية وكان العائل الوحيد لها ولشقيقتيه، قائلة: "حسبنا الله ونعم الوكيل.. حرموني من نور عيني".

ومن ناحية أخرى، منع أهالي القرية وأسرة الشهيد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالقرية من المشاركة في تشييع الجنازة.

وفي قرية الطود بكوم حمادة شيع الآلاف من أهالي القرية جثمان الشهيد المجند صبري محمد محيي الدين وسط هتافات "الله أكبر" والمطالبة بالقصاص من الإرهابيين.