الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

نصائح للعناية بالوجه بشكل صحيح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
الانتظام في استعمال الوصفات الطبيعية كمستحضرات منزلية الصنع للعناية بالوجه طريقة فعالة وآمنة جدا للمحافظة على نضارة بشرتك وحيويتها، خاصة أنها تساهم في توصيل الأكسجين والعناصر الطبيعية لسطح البشرة مع التدليك المستمر الذي يعزز سريان الدم في هذه المنطقة.
وسواء كنتِ تفضلين أقنعة الترطيب أو التقشير أو حتى حمام البخار للوجه، فإنه يجب أن تحتوي هذه الأقنعة على كمية مناسبة من الماء لترطيب البشرة وتلطيف المناطق الحساسة أو الجافة بها.
فإذا كنتِ تبغين تدليل نفسك قليلا واختبار طرق جديدة للاسترخاء وتصفية الذهن وإبراز جمالك الطبيعي، واظبي على الخطوات التالية:
أولا: ارفعي خصلات شعرك من جانبي وجهك ورقبتك واربطيها للخلف في شكل كعكة أو ذيل حصان.
ثانيا: استعملي منظفا - منزليا أو من أحد المستحضرات التي تباع بالصيدليات - على وجهك في شكل حركات دائرية لتدليك وجهك.
ثالثا: قومي باستعمال المنظف أيضا في تدليك رقبتك وكذلك عظام الفكين للحصول على بعض الاسترخاء، ولا تتجاهلي منطقة خلف الأذنين ومنطقة الأنف وجانبيها، وأيضا مقدمة الرأس حتى منابت الشعر. واستخدمي أطراف أصابعك برفق لتدليك المنطقة المحيطة بالجفون أعلى وأسفل عينيك.
رابعا: إذا كان المنظف يتطلب الشطف بواسطة الماء الفاتر أو البارد أو الدافئ، فعليك القيام بذلك وفقا لما يتطلبه، أما إذا كان يتطلب التجفيف برفق بواسطة فوطة دون الحاجة للشطف، فلا تشطفي وجهك.
خامسا: بللي كرة قطنية صغيرة في بعض التونر المرطب للبشرة لتنظيفها من بقايا المنظف، وكذا شد الجلد.
سادسا: ضعي الآن بعض الكريم المرطب والمغذي للبشرة على وجهك ورقبتك، وتأكدي من استخدام كمية كافية لتغذية البشرة، ولا تنسي تدليك بشرتك بشكل دائري أثناء وضع الكريم.
سابعا: غطي سطح عينيك بقطعة قطنية مبللة بالحليب أو الكريم المرطب للعينين، واتركيه على عينيك لمدة ثلث ساعة قبل شطفها بالماء الفاتر.
ثامنا: بعد مرور ثلث ساعة. اغسلي وجهك مجددا بالماء الفاتر، ثم دلكيه بطبقة خفيفة من الكريم المرطب لمرة أخيرة.