الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

"مستقبل وطن"يمثل الجالية المصرية في الكويت لمؤتمر "دور الشباب في حماية الوطن والارتقاء به"

مستقبل وطن
مستقبل وطن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام حزب "مستقبل وطن" بتمثيل الجالية المصرية في مؤتمر "دور الشباب في حماية الوطن والارتقاء به"بدولة الكويت ، وذلك بحضور رئيس الحزب محمد بدران والمتحدث الرسمي باسم الحزب "هشام القاضي"، وأمين التدريب والتثقيف بالجمهورية الدكتور "محمود حسين"، كما جاء على قائمة الحضور المستشارة "تهاني الجبالي"نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، ومؤسس حركة تمرد "محمود بدر".
كما تضمن المؤتمر وجود عدد من الإعلاميين، وعلي رأسهم الإعلامية "عائشة الرشيد" رئيس المؤتمر، والإعلامية "عائشة اليحي"، ورئيس الجالية المصرية بالكويت.
كما شارك في المؤتمر كوكبة من الشخصيات العامة بالوطن العربي ، بعدد من الدول العربية منها "السعودية ، الإمارات ، البحرين ، الأردن ، مصر ، والكويت" وكثير من الدول العربية، كما تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون والمشاركة الفاعلة المؤثرة، التي تعود على الشباب بالنفع والإفادة.
كما تم أيضًا بحث مشكلات الشباب في الوطن، واقتراح حلول كان أهمها قضية تمكين الشباب، ودور الدول والحكومات في هذا، وأيضًا دور الشباب في هذه المرحلة لبناء الوطن ، وتوضيح خطورة وصعوبة الموقف الراهن في الوطن العربي.
وسوف تصاغ طبيعة المشكلات والإقتراحات المقدمة لحلها ويتم تصعيدها للسادة رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية، ومن جانبه أوضح "بدران" رئيس حزب مستقبل وطن أن مثل هذه المؤتمرات تعطي فرصة حقيقية للشباب العربي أن يتقارب ويناقش ويصل إلى حلول ومقترحات قد تدهش العالم، كما طالب بتكثيف هذه اللقاءات في كل الدول العربية.
وأوضح"حسين" أن قضايا الوطن العربي واحدة وقريبة من بعضها البعض، وأنه من الضروري والمهم أن يكون بين الشباب العربي تواصل مستمر، يعطيهم الفرصة في تبادل الخبرات والتجارب.
كما أكد "القاضي" بأن الوطن العربي الآن بحاجة ماسة إلى شباب واع ، متفهم للأمور، منتم للوطن العربي، يعي قيمة التكاتف العربي والتحالف العربي وأننا بحاجة لجبهة عربية قوية للتصدي للمؤتمرات الغربية والمؤامرات الغربية.
وأضاف أن الأمور أصبحت واضحة تمامًا، وأن التصدي للمؤامرة يجب أن يكون أوضح، حتى يتخذ وطننا العربي موقفًا قويًا بعيدًا عن الانبطاح والتخاذل.