الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

ملحق الدفاع في الأردن: انتصارات أكتوبر المجيدة شاهد على عظمة وأصالة القوات المسلحة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد ملحق الدفاع في الأردن العميد أركان حرب أحمد الصياد، مساء اليوم الأحد على أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل شاهدا على عظمة وأصالة القوات المسلحة المصرية والشعب المصري، ومثالا للتعاون والتضامن العربي المشترك.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها ملحق الدفاع خلال حفل استقبال أقامه بأحد فنادق العاصمة الأردنية عمان بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، بحضور السفير خالد ثروت وحرمه وأعضاء السفارة وزوجاتهم وعدد من رجال القوات المسلحة الأردنية والأمن وسفراء عرب وأجانب إضافة إلى عدد من ملاحق الدفاع العرب والأجانب المعتمدين لدى المملكة.
وقال الصياد "إن هذا اليوم سيظل رمزا للنصر وتاريخا أبديا للعزة والكرامة وباعثا على الفخر في تاريخ مصر وشعبها وقواتها المسلحة وفي حياة الأمة العربية"، مؤكدا على أن القوات المسلحة ستظل الدرع الحامي لمصر حيث إنها جزء لا يتجزأ من الشعب المصري العظيم.
وأضاف إنه استكمالا لروح أكتوبر المجيد وانتصارات شعب مصر العظيم، انتفض الشعب المصري وقام بثورته في 25 يناير وحماها الجيش بحكمة واستكملها الشعب بثورة 30 يونيو لتصحيح المسار ولتحقيق أهداف ثورة يناير، حيث قامت سيول الجماهير الزاحفة في شوارع مصر تطالب برحيل النظام الذي لفظه الشعب.
ونوه بأن القوات المسلحة انتشرت بالشوارع والميادين مرة أخرى لحماية الشعب وتأمين المصالح العامة للدولة ورفع درجة الاستعداد على كل الحدود المصرية مع التأكيد على أنها لن تقف إلا مع الشعب المصري مصدر السلطة والشرعية، وتتصدى مع رجال وزارة الداخلية بكل حسم وقوة للإرهاب وأي خروج عن السلمية وطبقا للقانون.
وأشار الصياد إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء متماشيا مع خارطة الطريق التي أيدها الشعب وبناء على رغبة شعبية كاسحة لتولي مقاليد الدولة، ليستمر في خارطة الطريق ويبدأ بالعديد من الإصلاحات والمشروعات الضخمة وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة ليضع مصر على أعتاب حقبة اقتصادية ونهضة غير مسبوقة، وانفتاحا في علاقاتها الإقليمية والدولية ومن منطلق مسئولياتها التاريخية ودورها الطبيعي في المنطقة.. موجها تحية إلى شهداء حرب أكتوبر المجيدة التي سالت دماؤهم على أراضي سيناء الحبيبة.
وفي الختام، قام ملحق الدفاع بتقطيع "تورتة" الحفل وذلك بمشاركة السفير ثروت والعميد ركن الدكتور إسماعيل الشوبكي رئيس هيئة التدريب نائبا عن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني ورئيس هيئة الاستخبارات الأردنية محجوب المحارمة.