الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. افتتاح الدورة الثانية لملتقى الخط العربي بالأقصر

افتتاح الدورة الثانية
افتتاح الدورة الثانية لملتقى الخط العربي بالأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح مركز "واست" للفن والثقافة بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، الدورة الثانية لملتقى الخط العربي، بمشاركة 25 فنانا من فناني الخط العربي المصريين والعرب، بحضور الدكتور مدحت السيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر، والدكتور محمد أحمد عرابي عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور سيد طه نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون البيئة وخدمة المجتمع.
حضر الافتتاح أيضا الدكتور على سيد عبده حسان، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وسيد طه فنان الخط العربي، والدكتور أحمد حسن محمود الأستاذ المساعد بقسم الجرافيك بكلية الفنون، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية، والطلاب بمختلف المراحل الدراسية.
وقدم الدكتور مدحت السيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر، الشكر والتقدير لكتيبة القائمين على هذا الحدث الثقافي بالكلية والمشاركين به، مشيرا إلى أنه حدث أكثر من رائع ويمثل تواجد لمحبي التراث والخط والفن العربي الأصيل، وسعدت بالجيل الجديد من المبدعين من أبناء الشباب والرياضة.
كما شهد المعرض الذي يمتد حتى 10 نوفمبر2014، حضور عدد كبير من المشاركين بالمعرض من الفنانين وعددهم 25 فنانًا من بينهم عبد الوهاب رضوان وعلاء القاضي وعبد الفتاح طه ورضا الأنوار وإيمان سالم وأنور الغول وتوفيق حجازي وخالد أبو جريشة وأسامة محمود وإسماعيل عبده وأشرف الشيباني وأنس عبد القادر وأحمد جمال وأحمد حمدي وأحمد القشيري وأحمد شركس.
ويقام الملتقى تحت رعاية كلية الفنون الجميلة بالأقصر، وجامعة جنوب الوادي ومديرية الشباب والرياضة بالأقصر، ومركز واسط للفن والثقافة ومعمل الإبداع المفتوح مصر، ومعهد جوتة ومؤسسة روبرت بوش.
كانت كلية الفنون الجميلة بالأقصر، قد أعلنت عن فتح باب الاشتراك في الملتقى في 2 سبتمبر الماضي، مع وضع عدد من القواعد والشروط، وتم تسليم استمارات الاشتراك في مركز واست بكلية الفنون الجميلة بالأقصر يوم 30 أغسطس 2014 حتى يوم 23 سبتمبر 2014، وقد تم إعلان نتائج فرز الأعمال يوم 25 من نفس الشهر كما تم تسليم الأعمال المقبولة بقاعة واست، بدءًا من يوم 27 سبتمبر حتى يوم 3 من شهر أكتوبر الجاري.