الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

وزير الدفاع اللبناني: سنسافر طهران ونطلع على الهبة العسكرية الإيرانية

وزير الدفاع اللبناني
وزير الدفاع اللبناني نائب رئيس الحكومة سمير مقبل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن وزير الدفاع اللبناني نائب رئيس الحكومة سمير مقبل أنه سيسافر نهاية الأسبوع مع وفد عسكري إلى إيران، وسوف يرون المعطيات التي سيقدمها الإيرانيين بشأن الهبة التي أعلنوا عنها للجيش اللبناني.
وقال مقبل- في تصريح صحفي عقب استقبال رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون مساء أمس الخميس- سنرى ما هي المعطيات التي سيقدمونها، وسنرى أيضا أهمية الهبة كي نعود ونعرض الملف على مجلس الوزراء لدراسته".
وردا على سؤال حول أن الجيش اللبناني قوي ولكن هناك قرارا خارجيا بعدم تسليحه.. أجاب: "هذا الكلام غير دقيق، في لبنان الشعب وراء الجيش ويريد أن يكون الجيش قويا مسلحا ويريدون تقويته هناك قضايا الهبات وهي متأخرة قليلا، ولكن بدأت الهبة بقيمة المليار تستعمل" (مقدمة من المملكة العربية السعودية).
وحول ما إذا كانت هناك إجراءات جدية بخصوص العسكريين اللبنانيين المختطفين في عرسال للإفراج عنهم ؟ .. قال وزير الدفاع اللبناني نائب رئيس الحكومة سمير مقبل : "ليس هناك من أمور واضحة ظهرت لغاية الان، كي لا نعد ومن ثم يقولون لنا وعدتمونا ولم تقوموا بالواجب.
وأضاف مقبل "مجلس الوزراء يعمل بجدية تامة بهذا الخصوص، وقد أعطينا الثقة كاملة لرئيس مجلس الوزراء ليتصرف بملء الحرية بالطريقة التي يراها مناسبة لخلاص هذا الملف، وهذا الأمر لا يريد إعلاما بل كلما بقيت الأمور سرية كلما انتهت بسرعة.
وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك بوادر مريحة أو مطمئنة؟.. قال مقبل : بالتأكيد هناك بوادر، ولكن في بعض الأوقات هناك مداخلات في الجهة الثانية تربك الأمور ولكن نتمنى خيرا" .