الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

جامعة القناة تنظم ندوة "تنمية الوعي الطلابي" بمدرسة فايد الثانوية

جانب من ندوة تنمية
جانب من ندوة "تنمية الوعي الطلابي" بمدرسة فايد الثانوية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت إدارة تدريب المجتمع بقطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة قناة السويس، تحت رعاية الدكتور ممدوح مصطفى غراب رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور كمال جاد شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة اليوم الثلاثاء زيارة لمدرسة فايد الثانوية الصناعية، حيث تم إقامة ندوة تحت عنوان " تنمية الوعي الطلابي بالمشكلات والقضايا المعاصرة ".

وحاضر في الندوة دكتور نشوي سعد محمد المدرس بكلية التربية والدكتور سمر محمد المدثر بكلية التمريض جامعة قناة السويس، أقيمت الندوة في تمام العاشرة صباحًا بقاعة الندوات بالمدرسة وقام المحاضرون بشرح بعض المفاهيم والمصطلحات المهمة بعنوان الندوة.

وشرحت دكتورة نشوة محمد خلال الندوة، مثلث الفقر والجهل والمرض الذي يمكن أن يصيب أي مجتمع وكيف أن هذا المثلث يسبب المشاكل ااقتصادية واﻹجتماعية والنفسية مما يؤثر سلبيا على المجتمع، كما أوضحت أهمية التعليم في تنمية المجتمع وإعداد الطلاب لسوق العمل الصناعي الذي ينقصهم كثيرا.

تحدثت أيضا عن بعض الظواهر السلبية في المجتمع وأسباب هذه الظواهر مثل أطفال الشوارع التي انتشرت نتيجة الجهل وسوء التعليم وعمالة اﻷطفال، أشارت أيضا إلى مشكلة غياب اﻷمن والتي تؤرق المجتمع في هذه الأيام وكيف يمكن أن يتفادي الطلاب الوقوع في فخ تهديد الأمن في مثل أعمارهم، قام الطلاب بعد ذلك بعمل ورشة عمل تكون موضوعتها مختلفة يناقش فيها الطلاب مشكلة معينة وقام الطلاب باختيار المشكلات وشرح أسبابها ونتائجها وقدموا حلولا لهذه المشكلات.

من جانبها، وأشارت دكتور سمر محمد بشرح إلى بعض العادات الصحية التي يجب أن يقوم بها الطلاب وأهمية الرياضة، موضحة كيفية التغذية الصحية كما قامت بشرح كيفية علاج التوترات النفسية والضغوط العصبية خلال فترة اﻹمتحانات.

بدورها، قالت أستاذة فاتن إبراهيم رئيس قسم إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع شئون البيئة أن مثل هذه الزيارات يعزز من دور الجامعة في الجهات التعليمية المختلفة مثل المدارس وأنها تفيد المجتمع التعليمي المحيط بالجامعة حيث يستفيد الطلاب كثيرا من مثل هذه الزيارات ويتلقون ثقافة الجامعة في العديد من المجالات. حضر الندوة 45 طالبًا من مختلف السنوات الدراسية.