الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"مازدا 2" الجديدة أكثر انسيابية

مازدا 2
"مازدا 2"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت شركة مازدا النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها مازدا 2 الصغيرة، والتي تأتي بتصميم أكثر انسيابية ومقصورة داخلية أكثر رحابة بفضل الأبعاد الجديدة.
وأوضحت الشركة اليابانية أن الجيل الثالث من أيقونتها الصغيرة مازدا 2 يمتاز بجسم ذي تصميم أكثر ديناميكيةً، إضافة إلى تصميم شبكة المبرد على شكل شعار النبالة والمستوحى من الشقيق الأكبر مازدا 3.
وأوضحت مازدا أن الجيل الجديد زاد طوله بمقدار 14 سنتيمتر ليصير الطول الكلي للسيارة 06ر4 متر، كما زاد ارتفاع السيارة بمقدار 2 سنتيمتر ليصبح 49ر1 متر، بينما لم يطرأ تغيير على قاعدة العجلات وعرض السيارة، وهو ما ساعد على زيادة رحابة المقصورة الداخلية.
ويزخر الجيل الجديد بباقة موسعة من التجهيزات الإضافية، منها شاشة Head-up، وكشافات عاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED، ومساعد صف السيارة، ومساعد الحفاظ على حارة السير والمكابح الاضطرارية للمدن.
وتضم باقة محركات السيارة مازدا 2 الجديدة محرك بنزين سعة 5ر1 لتر وبثلاثة معدلات أداء تبدأ من 55 كيلووات/75 حصان وتنتهي عند 85 كيلووات/115 حصان، إضافة إلى محرك ديزل مطور حديثًا بنفس السعة الحجمية، وبقوة 77 كيلووات/105 حصان.
وتشير نشرة المواصفات الفنية للسيارة إلى أن محرك الديزل يستهلك 4ر3 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 89 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون فقط، ليصبح بذلك أكثر المحركات اقتصاديةً في استهلاك الوقود. أما أقوى محركات البنزين فيستهلك 9ر4 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، ما يعادل 115 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
ومن المقرر طرح الجيل الثالث من مازدا 2 في الأسواق نهاية شباط/فبراير القادم، غير أن الشركة اليابانية لم تفصح عن أسعار السيارة الجديدة حتى الآن.