الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ الإسماعيلية يكرم أبطال ورموز حرب أكتوبر

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية يكرم أبطال ورموز حرب أكتوبر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، الاحتفالية التي نظمها اتحاد المنتجين العرب، بقصر ثقافة الإسماعيلية، لتكريم 31 من رموز وأبطال حرب أكتوبر 73 المجيدة وأصحاب البطولات التاريخية، الذين سجلت أسماؤهم بحروف من نور في تاريخ العسكرية المصرية، وذلك في إطار برامج احتفالات محافظة الإسماعيلية بذكرى انتصارات أكتوبر العظيم.
وخلال الاحتفال، وفى كلمته التي ألقاها المحافظ بهذه المناسبة، أشاد بدور أبطال أكتوبر العظماء، الذين ضربوا أغظم الأمثلة في التضحية والفداء مشيرًا إلى أن هذه الاحتفالية تعنى وتؤكد في جوهرها أن مصر العريقة بتاريخها والعظيمة بعطاء أبنائها دائمًا منتصرة وهى في رباط إلى يوم الدين.
وأكد أن مصر تقدر وتثمن عطاء أبنائها ولا تنسى ما قدموه من أجلها مهما طالت السنين ومصر الأم تحتضن دائمًا أبنائها وتفخر بهم وتكرمهم وتعتز بما يقدمونه تقديرًا وإعتزازًا بعطائهم وتفانيهم في خدمة الوطن.
وأضاف أن مصر ستظل دائمًا وأبدًا بلد الأمن والأمان وصاحبة البطولات بفضل سواعد أبنائها وشبابها المخلصين، مشيرًا إلى أن معركتنا الحالية هي معركة البناء والتنمية والتقدم والعمل من أجل بناء مصر الجديدة بإرادة المصريين وتحقيق الرخاء والنماء وتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن مصري.
حضر الحفل وتقديم الفقرات، كل من الفنانة سمية الخشاب سفيرة المجتمع المدنى لاتحاد المنتجين العرب، والإعلامي طارق علام سفير المجتمع المدنى للاتحاد.
وفى بداية الاحتفال وقف الحضور دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء، ثم قام محافظ الإسماعيلية والدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب، بتسليم الدروع التذكارية للمكرمين وقد شارك بالحضور للحفل الفنانة عفاف شعيب والفنان المطرب خالد على الذي قدم أغنيات وطنية في حب مصر والفنان المطرب سامح يسرى نجم الحفل الذي قدم مجموعة من الأغنيات، كما تضمن برنامج الحفل عرض فيلم تسجيلي عن مشروع قناة السويس الجديدة وفيلمًا بعنوان أكتوبر إرادة مصرية وعروضًا فنية وتابلوهات راقصة لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية.
وألقى الدكتور إبراهيم أبو ذكرى، كلمة أشاد فيها بجهود رجال القوات المسلحة وأبطال معارك أكتوبر المجيدة.
كما ألقى عادل زيدان صاحب فكرة القرى الموازية "خلى بالك على بلادك" وعضو اتحاد المنتجين العرب كلمة أشاد فيها إلى ضرورة تضافر كل الجهود من جميع فئات الشعب المصرى لبناء مصر الجديدة.
حضر الاحتفالية رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات والقيادات التنفيذية والسياسية.