الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

اتحاد المصارف العربية يحشد لمؤتمر "صندوق النقد الدولي" و"البنك الدولي"

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشهد الولايات المتحدة الأمريكية اعتبارًا من 11 أكتوبر الجاري، تظاهرة مصرفية لبنانية وعربية، وذلك بالتزامن مع بدء اجتماعات "صندوق النقد الدولي" و"البنك الدولي".
على الصعيد المصرفي اللبناني يتوجه حاكم "مصرف لبنان" رياض سلامة على رأس وفد مصرفي كبير إلى نيويورك حيث تقيم المصارف اللبنانية حفل استقبال واجتماع عمل مع المصارف المراسلة، يتخلل ذلك كلمة رئيسية لحاكم "مصرف لبنان".
وقالت مصادر مصرفية محلية للنشرة الاقتصادية إن "جمعية مصارف لبنان" قررت أخذ المبادرة باتجاه مصارف المراسلة والمؤسسات المالة والمصرفية الأمريكية والعالمية، بعد أن كانت تكتفي بدور المتلقي، وذلك بوضع الجهات الدولية لا سيما الأمريكية فيما تقوم به المصارف اللبنانية من إجراءات وتدابير لمكافحة عمليات تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى عمل هذه المصارف وفق أعلى معايير العمل الدولي.
عربيًا، حشد "اتحاد المصارف العربية" للقاء كبير يومي 14 و15 أكتوبر الجاري مع البنوك المراسلة في مقر "بنك أوف نيويوبك - أمريكا"، ويتحدث في هذا اللقاء كبار المسئولين في "البنك الاحتياطي الفيدرالي" الأمريكي، و"وزارة الخزانة الأمريكية"، و"صندوق النقد الدولي".
ويطمح الاتحاد من خلال هذا الاجتماع إلى إرساء علاقات وطيدة مع مصادر القرار المصرفي والمالي الأمريكي، وفرض القطاع المصرفي العربي كقوة مالية ومصرفية فعالة ومؤثرة بالقرار المالي والمصرفي الدولي.