السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

شواطئ العين السخنة تكتظ بالمواطنين في إجازة عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت الفنادق والقرى السياحية بمنطقة العين السخنة إقبالا كبيرا في إجازة عيد الأضحى، وقد تجاوزت نسبة الحجوزات فى الفنادق والقرى السياحية 100%.
وتعتبر العين السخنة منطقة مدينة ساحلية وسياحية تقع على خليج السويس أطلق عليها هذا الاسم لكثرة العيون الكبريتية الساخنة فيها والتي تستخدم كعلاج للعديد من الأمراض التي لم يجد لها الأطباء شفاء في أكثر العقاقير الحديثة.
وتبعد مدينة العين السخنة عن القاهرة مسافة 140 كم تقريبا وعن مدينة الغردقة بنحو 380 كيلو متر تقريبا، وتحد مدينة العين السخنة من جهة الشمال مدينة الزعفرانة التي تبعد عنها نحو 50 كيلو مترا فقط، وتمتد بنحو 20 كيلو متر من الساحل الذي يطل على مياه البحر الأحمر، ويحدها من الخلف جبال علبة الشاهقة.
من أهم الأسباب التي تجعل المواطنين يترددون على منقطة العين السخنة وتجعلهم يذهبون إليها دون غيرها من المناطق السياحية المتواجدة في باقى المحافظات أنها تتميز بالطقس المعتدل على مدى العام، لتكون من أفضل المناطق لقضاء الإجازات والعطلات المختلفة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.
وتضم العين السخنة مجموعة نادرة من الزهور والحشائش والنباتات البرية، وأيضا مجموعة لا بأس بها من الشجيرات الشوكية والأعشاب والنباتات العطرية.
كما تحتوي المدينة على أنواع من الحيوانات البرية والزواحف، إضافة إلى أكثر من 200 نوع من الطيور المهاجرة، و150 من الطيور المتوطنة.
وتعتبر هذه المنطقة هي المكان الأمثل لممارسة رياضة القوارب الشراعية والرياضيات البحرية، ليس هذا فقط بل يمكنك أيضا الانزلاق على الماء وركوب القوارب السريعة والغوص، ولتلتقط أجمل الصور الفوتوغرافية تحت الماء.
انتقلت "البوابة نيوز" إلى إحدى القرى السياحية بمنقطة العين السخنة لتعرف من المواطنين لماذا يذهبون لقضاء أجازتهم الصيفية بها.
قالت "ماجدة محمد"، 50 عاما:  إنها تقضى إجازتها الصيفية بشكل مستمر بمنطقة العين السخنة نظرا لمناظرها الخلابة والجو المعتدل الذي تتميز به المنقطة.
وأوضحت أنها أحد سكان محافظة السويس وأن المسافة بين المحافظة والسخنة تمكنها من التواجد بها بشكل مستمر.
وقال أحمد محمد، 20 عاما، إنه يفضل قضاء اجازته الصيفية بمنطقة العين السخنة عن أماكن سياحية عديدة أخرى نظرا للجو الهاديء الذي يسود المنطقة وجوها المعتدل في فصلى الشتاء والصيف وكثرة الأماكن التي يمكن لأي مواطن التجول فيها.
وقالت هبة محمد، 22 عاما، إنها أحد سكان محافظة القاهرة وأن منطقة العين السخنة تبعد عن محافظتها 140 كليو وانها تعتبر قريبة عن باقى الأماكن السياحية الأخرى.