الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

صينية الرقاق باللحمة.. عيدية السيدات للرجال في عيد الأضحى

صينيه الرقاق باللحمة
صينيه الرقاق باللحمة -صورة من الفيديو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يشتهر عيد الأضحى بعدد من الأكلات التي تتصف بها السيدة المصرية اشهرها على الاطلاق صينيا الرقاق باللحمة وللرقاق طبيعة مختلفة فهي مهنا ترتبط بالعيد.. "البوابة نيوز" حاورت سيدات كل مهنتهم عمل الرقاق.
قالت احد السيدات العاملات بمخابز الرقاق انها تعمل على عجن الرقاق وهى على 3مراحل " الدقيق والماء وملح".
وشرحت عملية العجن كالاتي نضيف الدقيق فى وعاء ونضيف عليه شويا ملح سؤنا ونضيف ايضا الماء "وتلت العجين" رافع العجين باليد وتضربه بقوة وبعد ذلك تلم العجين ويتم تقطيعه الى قطع صغيرة واضافت انها تعمل منذ سنتين.
واضافه الحاجة فاطمة انها تعمل في خبز الرقاق منذ 6 سنوات تقريبا واشارت انها تبدا في عمل الرقاق قبل العيد بشهر، مشيرة إلى أنها تتميز بهذا العمل عن باقي السيدات بجانب ان الرقاق برغم انه مرتبط بعيد الاضحى الا ان ساعات الناس بتطلبه في رمضان كمان وقالت ان "العيد والرقاق زي التوأم" عشان الفتة واللحمة.
قالت اميرة إحدى العاملات بهذا المجال ان تكلفة الرقاق كبيرة برغم من سهولة عملها لا نها تصنع في اليوم الواحد 50 كيلو من الدقيق وليس من الرقاق وتبيع الكيلو بـ 9 جنيهات للمستهلك.
وأضافت مروة أن عمليه تسوية الرقاق تستغرق اكثر من 3دقائق وانها تفضل تقلب على الوجهين وبعد خروجه من الفرن تضعه في الهواء قبل تعبئته، مضيفة أنه لا يحتاج خميرة لتخميره.