السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

16% نموًا في سوق الإمارات لمعدات المراقبة

سوق الإمارات لمعدات
سوق الإمارات لمعدات المراقبة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف منظمو معرض ومؤتمر الأمن والسلامة "إنترسك"، الذي يقام تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد، في إيبوك ميسي فرانكفورت، أن تطورات السوق العالمية لمعدات وأجهزة المراقبة الحديثة الخاصة بتأمين الممتلكات وحماية الأفراد، ساعدت معرض إنترسك على استثمار فرص النمو المتاحة لتحقيق واستعراض أجود المنتجات وجذب أهم الأسماء العالمية.
وأشارت الأبحاث، إلى نمو سوق معدات الفيديو وأجهزة وأنظمة المراقبة في الإمارات بنسبة 16 في المئة خلال السنوات الأربع المقبلة خاصة قطاعات الحكومة والفنادق.
وتوقعت التقارير، ارتفاع معدات الطلب على معدات الأمن والسلامة بنسبة 7% سنويًا ليصل سوق معدات الأمن العالمي إلى 117 مليار دولار بحلول 2016 لتأتي في المقدمة الأسواق النامية في "آسيا وأوربا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا".
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، الشركة المنظمة لمعرض "إنترسك" في دبي، "تواصل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نموها كسوق هام لصناعة الأمن وبالتالي يعد إنترسك الحدث الرائد الذي يستعرض التوجهات الحالية المنتشرة على مستوى العالم ويقدم مؤشرات حيوية عن مشاريع التطوير المستقبلية في الصناعة".
يقام المعرض خلال الفترة من 18 – 20 يناير 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 1300 عارض من أكثر من 50 دولة منهم 300 عارض يشاركون لأول مرة.
يركز المعرض خلال أيامه الثلاث على الأقسام الخمس الرئيسية وهي" الأمن التجاري، أمن المعلومات، الحرائق والإنقاذ، الصحة والسلامة، الأمن الوطني والشرطة".
ويعد قسم الأمن التجاري الذي يشارك فيه أكثر من 600 عارض القسم الأكبر في إنترسك 2015 حيث أكدت أكبر عشر شركات أمن في العالم بالفعل على مشاركتها ما يؤكد على الأهمية المتنامية لحماية البنية التحتية الحيوية في الشرق الأوسط والتي يُتوقع أن يصل حجمها إلى 13 مليار دولار بحلول 2018، بمعدل نمو سنوي نسبته 18%.
وفي الوقت نفسه سيكون أمن المعلومات قسما مستقلا لأول مرة في دورة 2015 ما يعكس النمو القوى في سوق أمن المعلومات الإقليمي والذي يُتوقع أن ينمو سنويا بنسبة 13 % من 5.1 مليار دولار في 2014 إلى 9.5 مليار دولار في 2019.
كما تتضمن الإضافات الجديدة في إنترسك 2015 جناحين جديدين، الأول هو جناح المراقبة الجوية الذي يركز على المراقبة الجوية، النظم الجوية غير المأهولة، البحث & الإنقاذ، وخدمات الطوارئ الطبية).
أما الجناح الثاني فهو جناح معرض ومؤتمر معدات الشرطة العامة GPEC الذي يكمل قسم الأمن الوطني والشرطة ويغطي كل المنتجات ذات الصلة للصناعة الداخلية مثل المعلومات والاتصالات، المركبات ومراقبة المرور، العلوم الجنائية وتقنيات الطب الشرعي.
ومن بين الفعاليات التي يترقبها أكثر من 26.000 زائر في إنترسك 2015 جناح "تكتكستل" Techtextil الذي يركز على المنسوجات الفنية والملابس الوقائية غير المنسوجة، وجناح مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمخصص للمشاريع المبتدئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات ضمن صناعتي الأمن والسلامة، إلى جانب سلسلة مركزة تضم سبعة مؤتمرات متخصصة تغطي كل جوانب السلامة والأمن والوقاية من الحرائق.
كما يضم إنترسك 2014 13 من أجنحة الدول من كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، الهند، إيطاليا، كوريا، باكستان، سنغافورة، تايوان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة.