الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

السفير الفلسطيني يطلع نظيره النيوزيلندي على مستجدات الوضع السياسي‏

السفير الفلسطيني
السفير الفلسطيني بالقاهرة جمال الشوبكي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التقى السفير الفلسطيني بالقاهرة جمال الشوبكي، بنظيره سفير نيوزيلندا ديفيد ستراشان، اليوم الأحد وذلك في مقر السفارة بالقاهرة، من أجل إطلاعه على آخر مستجدات الوضع في فلسطين.
ورحب الشوبكي بزيارة السفير النيوزيلندى، وأطلعه على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، مستنكرا مواصلة الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته بحق المواطنين الفلسطينيين واستمراره في مصادرة الأراضي الفلسطينية ومضاعفة الاستيطان وتهويد القدس.
ووفقا لبيان السفارة، عبر الشوبكي عن تقدير القيادة الفلسطينية لمواقف نيوزيلندا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، مؤكدا أن موقف المجتمع الدولى واضحا في دعمه لحل الدولتين وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
وأطلعه الشوبكي على التحضيرات الخاصة بمؤتمر اعادة الاعمار المزمع عقده في القاهرة في أكتوبر المقبل، ووضعه في صورة آخر ما تم التوصل اليه بخصوص اتفاق المصالحة مؤخرا في القاهرة.

من جهته شكر السفير النيوزيلندى الشوبكي على استقباله في مكتبه لاطلاعه على مجريات الأحداث السياسية والميدانية في فلسطين معربا عن دعم الحكومة النيوزيلندية لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
.