السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

أسرة عبدالناصر تحيي الذكرى الـ44 على رحيله.. و"الكرامة" يعلن المقاطعة

الرئيس جمال عبد الناصر
الرئيس جمال عبد الناصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحيي أسرة الرئيس جمال عبد الناصر، ذكري مرور 44 عاما، على رحيله، غدا، بضريح الزعيم الراحل، بمنطقة كوبري القبة بالقاهرة، في حضور عدد من قيادات الأحزاب الناصرية.

وقرر حزب الكرامة، مقاطعة المشاركة في احياء ذكري وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بضريح الزعيم الراحل.

وقال حامد جبر، عضو المكتب السياسي لحزب الكرامة، إن الحزب اتخذ ذلك القرار، منعا للاحتكاك بين شباب الحزب، المختلفين في الرأي مع شباب الأحزاب الناصرية الاخري، وتجنبا لحدوث أي اشتباكات بين الطرفين، مثلما حدث أثناء الاحتفال بالذكري الماضية لثورة يوليو.

وأضاف جبر، أن الحزب اكتفي باقامة ندوة بمقر الحزب بحضور حمدين صباحى، وكيل مؤسسي الحزب، بمناسبة إحياء ذكرى "عبد الناصر"، حيث من المنتظر قيام صباحي بتكريم مجموعة من الشباب، حضروا معسكرا تثقيفيا للحزب خلال الايام الماضية.

يذكر أن اشتباكات وقعت خلال الاحتفال بذكري ثورة يوليو الماضية، بين مجموعة من الشباب الأحزاب الناصريين، المؤيدين للرئيس عبد الفتاح السيسي، واخري مؤيدة لصباحي، الذين رددوا هتافات مضادة للرئيس السيسي، مما ادى إلى استقالة عبد الحكيم عبد الناصر نجل الرئيس الراحل، من عضويته بالتيار الشعبي، احتجاجا على هذه الواقعة. وكشفت مصادر مطلعة، عن توقعات بعدم حضور "صباحي"، احياء ذكرى وفاة الرئيس الراحل، أو الحضور في موعد آخر، تجنبا لحدوث أي مشادات، أو هتافات من جانب أي طرف، بما يسييء إلى قيمة هذه الذكري.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، إنه سيشارك في الاحتفالية، التي سيحضرها المهندس عبدالحكيم عبدالناصر، والدكتورة هدي عبدالناصر، بجانب عدد من الرموز الناصرية، ومحبي الرئيس الراحل، لقراءة الفاتحة لروح الرئيس الراحل، ووضع اكاليل الزهور على قبره وزوجته، مضيفا أنه ليس لديه معلومات حول حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمراسم احياء الذكري، من عدمه.